الثلاثاء, سبتمبر 29, 2020
الرئيسيةالحقيبة الطبيةعلاج إرتفاع ضغط الدم بدون أدوية في أسرع وقت
الحقيبة الطبيةصحة

علاج إرتفاع ضغط الدم بدون أدوية في أسرع وقت

فرط ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم، ويُسّمى في بعض الأحيان فرط الضغط الشرياني، هو حالة مرضية مزمنة يكون فيها ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا وهذا الارتفاع يتطلب من القلب العمل بجهد أكبر من المعتاد لكي يتمكن من دفع الدم في الأوعية الدموية ولا بد من إجراء العلاج السريع لهذا الأمر وإجراء التشخيص المناسب عبر الذهاب للطبيب المختص ويمكنك أيضا القيام بعلاج ذلك كما سنورد في هذه المقالة .

التدليك لعلاج ضغط الدم المرتفع في خمس دقائق

إذا كنت من أصحاب ضغط الدم المرتفع يمكنك تدليك المناطق التالية للعلاج هذا المرض بسهولة وفي أقصر وقت :

النقطة من 1 -2 :

تبدأ هذه النقاط من خلف شحمة الأذن حتي منتصف عظمة الترقوة . لا تقوم بتدليك أو الضغط علي هذه النقاط ولكن المرور بلطف حتي تلامس أصابعك علي هذا الخط من الأسفل نحو الأعلي والقيام بذلك حوالي 10 مرات لكل جانب ثم 10 مرات أخري للجانب الأخر .

النقطة من 3 :

قد تلاحظ وجود هذه النقطة علي جزء من الوجه في نفس الإرتفاع مع شحمة الأذن في حوالي نصف بوصة من شحمة الأذن وتنتهي عند الأنف .

يمكنك تدليك هذه النقطة مع أطراف أصابعك لمدة دقيقة واحدة لكل جانب . لا تحاول الضغط بقوة علي هذه النقطة بل محاولة الضغط بلطف حتي لا تشعر بالألم . لا يهم إذا كان الضغط يتم في إتجاه عقارب الساعة ام في عكس عقارب الساعة المهم عدم محاولة الضغط بقوة عليها .

بعد القيام بهذه الخطوات تساعدك في تحسين ضغط الدم وعودته إلي وضعه الطبيعي في خلال خمس دقائق فقط من تنفيذ هذه الخطوات

2 / فلفل أحمر :

يمكن أن يكون الفلفل الأحمر واحد من أسرع الأطعمة التي تساعد في إنخفاض ضغط الدم لأنه يعمل علي توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الدورة الدموية . وهذا التأثير الطبيعي يخفض مستوي ضغط الدم عن طريق زيادة معدل تدفق الدم في الشرايين .

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

أسباب تشقق الشفاه؟

هل تعلم ان هناك من يمتص طاقتك

متلازمة ستوكهولم؟

مامعنى النرجسية Narcissistic

بعض النصائح في علم النفس

يمكنك خلط معلقة واحدة من الفلفل الأحمر في كوب ماء دافئ وإضافة العسل والصبار ويعد علاج منزلي لتخفيف حدة إرتفاع ضغط الدم . فهي خيار رائع لتقليل ضغط الدم بشكل طبيعي .

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد