Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
فقر الدم أثناء الحمل - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

فقر الدم أثناء الحمل

 تُعد انيميا الحمل من المشاكل المتكرره لدي النساء الحوامل ، والتي قد يجهلها البعض فتؤدي الي مشاكل صحيه للأم والجنين .. وتُعرف بأنها نقص في كمية خلايا الدم الحمراء ..
الهيموجلوبين : هو البروتين الرئيسي في خلايا الدم الحمراء الذي يحمل الأكسجين من الرئتين إلى جميع أنحاء الجسم ويعيد ثاني أكسيد الكربون ويُعد انخفاضه مؤشراً لفقر الدم ..

أعراض فقر الدم اثناء الحمل

تختلف أعراض الانيميا من امرأة إلى أخرى بعضهم لا يشعر بأي أعراض واخرون يشعرن بـ
▪ التعب .
▪ الدوار .
▪ صعوبه في التنفس .
▪ دقات قلب سريعة .
▪ شحوب في الوجه .
▪ بروده الاطراف وتنتج عن سوء التغذية أو النزيف وبالتالي نقص في إنتاج الخلايا الحمراء أو فقدانها ..

علاج فقر الدم اثناء الحمل

يتم تحديد علاج أنيميا الحمل وفقًا لمسبباتها وخطورتها. غالبًا ما تكون الأنيميا بسبب نقص الحديد وتميُّع الدم، وبالتالي فإن العلاج الأول يتضمن إضافة الحديد الي اليوم العادي ..
* علاج الانيميا المتعارف عليه هو تناول مكملات الحديد ابتداءً من الثلث الثاني للحمل ويمكن تناول المكملات عدة مرات في اليوم ويعتبر أمرًا سليمًا خلال الحمل.

* الآثار الجانبية لمكملات الحديد هي غثيان وإمساك أو تغيير في لون البِراز ..  ويتحقق الامتصاص الأمثل للحديد عند تناوله قبل وجبة الطعام بنصف ساعة على الأقل او تناوله قبل النوم ..
*ولتجنب كل هذا يمكن الحصول علي الحديد طبيعياً في الكبد ، اللحوم ، الاسماك ، اللفت ، البروكلي ، البقوليات ، منتجات القمح والارز والمكرونه

 تناول الخضروات

وذلك لاحتوائها علي حمض الفوليك وهو فيتامين ضروري لعملية إنتاج خلايا الدم الحمراء. وهو موجود في الخضروات و الكبد والفستق و تزيد الحاجة أثناء الحمل لحمض الفوليك ..
وجود حمض الفوليك في الدم بنسبة عالية يخفف من تشوُّهات الجنين..

 *ينصح بتناول البرتقال وشرب عصير الليمون، وكذلك الجوافة والفراولة، فهي من الأغذية الغنية بفيتامين C.

 *وصفة أوراق المورينغا

تحتوي أوراق المورينغا على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في علاج فقر الدم مثل فيتامينات A، C، الحديد، الكالسيوم، والمغنيسيوم.
ويتم ذلك باضافه ملعقة من العسل الأبيض إلى مجموعه من الاوراق المعصوره ويتم شربه يومياً مع وجبة الإفطار.

* بذور السمسم

يعد تناول بذور السمسم طريقة مثالية للحصول على الحديد وخاصةً بذور السمسم الأسود.

* عصير الشمندر وعصير الرمان

يساهم كل من عصير الشمندر وعصير الرمان في زيادة كرات الدم الحمراء ..
وذلك لاحتواء الشمندر علي حمض الفوليك كما أن الرمان غني بالحديد وبعض المعادن الأخرى مثل النحاس والبوتاسيوم

* الزبيب والتمر

تقدم الفواكه المجففة مزيجاً من الحديد وفيتامين C مما يساعد الجسم في امتصاص الحديد سريعاً وبصورة أفضل كما أن لهما دور في تعزيز المناعة.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة 

الحاج سعيد الطحان أكبر تجار القطن

الفول المدمس المصري

أسباب الصداع أثناء الصيام؟

لا تتناول بعد الان الدواء دون شرب ماء

كيف يحدث الأسقاط النجمي أو التخاطر

 *الموز

يساهم الموز في تحسين مستويات الحديد بالجسم، وخاصةً الموز الأخضر لاحتوائه على البوتاسيوم وفيتامين C والفولات ..
يُمكن إضافة العسل الأبيض له في وجبة الإفطار حيث يساعد في رفع الطاقة والحصول على كافة فوائد الفيتامينات المتوفرة به.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد