Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
فوائد الكركديه المختلفة ومخاطره إليك أهمها! - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

فوائد الكركديه المختلفة ومخاطره إليك أهمها!

الكركديه :Roselle

الاسم العلمي: Hibiscus sabdariffa

البوتاسيوم: 208 mg

الدهون: 640 mg

بروتين: 960 mg

يحتوي الكركديه  على العديد من المواد الفعالة المفيدة لصحة القلب والجسم والمضادة للسرطان، فما أهم فوائد الكركديه وشرابه الصحية؟

فوائد الكركديه المختلفة ومخاطره: إليك أهمها!

من المؤكد بأنك سمعت أو جربت مشروب الكركديه! اذا لم تكن قد جربته بعد فنحن ندعوك وبشدة لتجربته لكثرة فوائد الكركديه العديدة التي تعود على الصحة والجسم.

لقد عرف شراب الكركديه في الطب التقليدي منذ القدم، وذلك لمدى فوائد الكركديه ونجاعته التي أثبتت على العديد من المرضى، حيث يحتوي على العديد من المواد المضادة للاكسدة القوية!

فوائد الكركديه

ويصنع شراب الكركديه من عشبة زهرة الكركديه المجففة، ويقدم اما ساخنا او مثلجا. ومن أهم فوائد الكركديه والتي أثبتتها الابحاث ما يلي:

1- الحفاظ على درجة حرارة الجسم

وجدت بعض الابحاث دور الكركديه في تخليص الجسم من الحرارة الزائدة، ويساعد على حفظ توازن السوائل في الجسم، وقد يعالج حالات احتباس الماء.

كما ووجد له دور كبير في علاج أعراض سن اليأس والناتجة عن خلل في التوازن الهرموني، بحيث أنه يساعد في تقليل الهبات الساخنة التي قد تصيب النساء ما بعد الاربعين.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

 مشروبات رائعه لادرار حليب الثدي 

عشبة الهندباء وماذا تفيد

فوائد زيت السمك واستخداماته

فوائد عشبة المليسة

علاج التهاب الحلق واللوزتين؟ 

تصاميم و صور أدعية إسلامية مع مناظر طبيعية جميلة

2- فوائد الكركديه في خفض ضغط الدم

يساعد الكركديه على خفض ضغط الدم والسيطرة عليه مثله مثل أدوية الضغط ودون أي اثار جانبية.

ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يشكل خطرا كبيرا على صحة الانسان فهو قد يؤدي الى الجلطات والسكتات الدماغية.

3- الكركديه مصدر غني بفيتامين C

يعتبر الكركديه مضاد طبيعي للالتهابات وأمراض البرد والانفلونزا، وهو يعمل عمل المضادات الحيوية ضد العدوى الفيروسية وغيرها.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد