الرئيسيةالحقيبة الطبيةفوائد حبوب اللقاح
الحقيبة الطبيةصحةمنوعات

فوائد حبوب اللقاح

تعد حبوب لقاح النحل علاج شامل يستخدم في جميع أنحاء العالم . و للأسف قد يتغاضي البعض عن حبوب لقاح النحل لعدم معرفته بالفوائد القيمة التي تقدمها للجسم . لذلك نعرض في هذه المقالة أهم فوائد حبوب اللقاح وكيف يمكن إستخدامها في العلاج.

فوائد حبوب اللقاح

حبوب لقاح النحل. و يعد غذاء للنحل الصغير . و يعتبر واحد من أكثر الأطعمة الطبيعية المغذية فهو تماماً يحتوي علي العناصر الغذائية المطلوبة لصحة البشر . حيث يحتوي علي البروتينات بحوالي 40% و الأحماض الأمينية الحرة و الفيتامينات بما فيها فيتامين ب المركب و حمض الفوليك .

و بذلك فإن حبوب لقاح النحل هي غذاء متكامل لأنه يحتوي علي العديد من العناصر ، حيث تعد حبوب لقاح النحل أكثر مصدر بروتين حيواني . و يحتوي علي الأحماض الأمينية . و تشكل الأحماض الأمينية نصف البروتين الموجود .

من المهم أن تدرك بأن جرعة معلقة واحدة من حبوب لقاح النحل تعمل لمدة 8 ساعات في اليوم لمدة شهر واحد . كرات حبوب لقاح النحل تحتوي علي أكثر من مليون زهرة لقاح و تحتوي المعلقة الصغيرة علي أكثر من 2،5 مليار حبة زهرة لقاح

و هناك 10 فوائد رائعة يمكنك الحصول عليها عند إدراج حبوب لقاح النحل إلي نظامك الغذائي اليومي ، بالرغم من وجود الكثير و الكثير :

فوائد حبوب لقاح النحل :

1_تحسين الطاقة :

تعمل مجموعة العناصر الغذائية الموجودة في حبوب لقاح النحل كمنشط طبيعي للطاقة . يمكن للفيتامينات و  الكربوهيدرات و الفيتامينات و البروتينات أن تساعدك في تعزيز قدرتك علي التحمل و مقاومة التعب

2_علاج الأمراض الجلدية : .

و كثيراً ما يستخدم حبوب لقاح النحل في المنتجات الموضعية التي تهدف إلي علاج الإلتهابات و الحكة مثل الصدفية أو الإكزيما الجلدية أو مهدئ للجلد . تحمي الأحماض الأمينية و الفيتامينات الخلايا الجلد و تجديد الخلايا .

3_تحسين صحة الجهاز التنفسي :

تحتوي حبوب لقاح النحل علي كمية عالية من مضادات الأكسدة التي قد يكون لها تأثير مضاد للإلتهابات الموجودة في الرئتين و الحماية من الإصابة بالربو .

4_علاج الحساسية :

تقليل حبوب لقاح النحل من وجود الهستامين .و تخفيف الكثير من أعراض الحساسية . يذكر الدكتور ليوكونراي أن 94 % من مرضاه كانوا يعانوا من أمراض الحساسية و عند تناول حبوب لقاح النحل عن طريق الفم ، توصلوا أنهم تخلصوا من الربو و الحساسية و مشاكل الجيوب الأنفية . و من المؤكد أن حبوب لقاح النحل فعالة جداً في علاج مجموعة واسعة من امراض الجهاز التنفسي .

5_الجهاز الهضمي :

بالإضافة إلي الفيتامينات و البروتينات و المعادن الصحية ، فإن حبوب لقاح النحل تحتوي علي الإنزيمات التي يمكن أن تساعد في الهضم . تساعد الإنزيمات الجسم في الحصول علي جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها من الطعام الذي تتناوله .

6_تدعيم صحة الجهاز المناعي :

تساعد حبوب لقاح النحل في التخلص من البكتريا المعوية و بالتالي فهو يدعم صحة الجهاز المناعي .و فقاً لخبير الصحة العامة جوزيف ميركولا بأن حبوب لقاح النحل تمتلك نوع من المضادات الحيوية التي تساعد في حماية الجسم من الفيروسات . كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأكسدة الضارة الناتجة عن الجذور الحرة .

7_يعالج الإدمان :

يستخدم حبوب لقاح النحل في علاج الإدمان و قمع دوافع الرغبة في الإدمان . تعمل حبوب لقاح النحل علي تثبيط الرغبة الشديدة .

8_يدعم من صحة القلب و الأوعية الدموية :

يحتوي حبوب لقاح النحل علي كمية كبيرة من البروتين و بيوفلافونويد المضادة للأكسدة التي تساعد في تقوية الشعيرات الدموية و الأوعية . و يساعد في حل مشاكل الدورة الدموية و تصحيح مستويات الكوليسترول في الدم . و يساعد في منع الإصابة بالنوبات القلبية و السكتة الدماغية .

9_علاج أمراض البروستاتا :

يعاني الرجال من مرض تضخم البروستاتا الحميد ، و لكن الأن يمكن أن تجد الإغاثة في حبوب لقاح النحل .  و ذلك لانها تساعد في  تقليل الإلتهابات.

10_حل مشاكل العقم :

حبوب لقاح النحل تحفز وظيفة المبيض و بالتالي يمكن إستخدامه في زيادة فرص الحمل . فضلاً عن كونه داعم كونه داعم هرموني . و مثير قوي للرغبة في إقامة علاقة حميمية .

أقرا أيضا في موقع لحن الحياة

 Reon Pocket المكيف القابل للارتداء من سوني !! 

طريقة عمل السمان المحشي

خطوات زراعة الفليفلة في المنزل

كيف تستهلك حبوب اللقاح ؟

حبوب لقاح النحل هي غذاء متكامل و فعال يمكنك تناوله مع الفاكهة و ذلك لتقليل البكتريا المعوية .

معلقة واحدة من حبوب لقاح النحل في وجبة الإفطار . و يفضل تناولها مع الفاكهة الطازجة .

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد