الرئيسيةالحقيبة الطبية6 فوائد صحية لتدليك السرة بالزيت أهمها زيادة الخصوبة
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

6 فوائد صحية لتدليك السرة بالزيت أهمها زيادة الخصوبة

السرة في البطن هي مثل زر قوي يحمل مفتاح التشغيل السليم للعديد من الوظائف الجسدية وهذا هو السبب في أنه يجب عليك الانتباه إلى سرة بطنك بقدر ما تفعله لبقية أجزاء جسمك و إحدى الطرق الرائعة للعناية بها هي وضع الزيت على السرة بانتظام.

تعتبر الزيوت الطبيعية ، التي تشمل الزيوت الأساسية وكذلك الزيوت الحاملة ، جيدة بشكل خاص لهذا الغرض ويمكن أن تساعد في علاج الكثير من الأمراض الشائعة وبالطبع من أهم هذه الزيوت هو زيت الزيتون الطبيعي الخالي من الاضافات و هنا 7 فوائد لوضع الزيت على السرة

أهم 6 فوائد لتدليك السرة بالزيوت

1. يمكن أن ترطيب بشرتك

ترطيب البشرةMoisturize-Your-Skin

هل تعاني من بشرة جافة تجعلك تبدو مملًا وبلا حياة إن تدليك قليلاً من الزيت في السرة سيجعل بشرتك ناعمة وفورية يمكن أن يؤدي تطبيق الزيت على بطنك والمنطقة المحيطة به في الشتاء إلى تقليل جفاف الجلد إلى حد كبير و تشمل الزيوت التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض زيت الزيتون وزيت جوز الهند فقط ضع بضع قطرات من الزيت على راحة يدك وفركه على بطنك سوف تصبح بشرتك ناعمة بعد خروجك من الحمام.

2. يمكن القضاء على الأوساخ

في محاولة لإبقاء نفسك نظيفًا ، من المألوف أن تنسى كل شيء عن السرة في الواقع ، يمكن أن تتراكم الأوساخ التي تقوم بتنظيفها من النصف العلوي من جسمك في السرة مما يجعلها منطقة تتطلب بعض التنظيف الخاص.

للقيام بذلك ، ستحتاج إلى قطعة قطن وزيت خفيف مثل بذور العنب أو القرطم أو الجوجوبا أو زيت الزيتون هذه الزيوت يمكن أن تخفف الأوساخ المتراكمة وتساعد في إزالتها بسهولة بمساعدة مسحة القطن.

3. يمكن علاج الالتهابات

الشفاء من العدوى-Cure-Infections

نظرًا لأنه من السهل جدًا أن تصبح السرة متسخة فقد يصبح المكان المثالي للجراثيم والبكتيريا هذه يمكن أن تؤدي إلى الإصابة إذا كانت السرة رطبة لفترة طويلة و يمكن أن تنشأ العدوى في هذه المنطقة و يمكن أن تساعدك الزيوت مثل الخردل وجوز الهند وشجرة الشاي على تجنب هذه العدوى بسهولة يمتلك الثلاثة منهم خواصًا مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات ، ويجب عليك تطبيق أيٍ منها على زر البطن أو سرة البطن مرتين في اليوم حتى يتم علاج العدوى .

إقرأ المزيد على لحن الحياة

المضاف إليه Genitive في اللغة الإنجليزية الدرس 16

الفوائد المدهشة لكثرة شرب الماء

أجمل صور مضحكة للحيوانات تم تصويرها

أجمل أسماء البنات مع معانيها

4. يمكن أن يخفف من آلام الحيض

من المحتمل أن يكون ألم الدورة الشهرية أحد أسوأ أشكال الألم لأنه يمكن أن يعطل جدولك اليومي ويجعلك غير قادر على فعل أي شيء آخر بصرف النظر عن الراحة يكمن العلاج لهذا المرض الشائع في استخدام الزيوت المناسبة على السرة أو زر البطن للزيوت الأساسية المخففة ، مثل زيت النعناع ، والسرو ، والزنجبيل ، خصائص تخفيف الألم يجب عليك التدليك مع أي من هذه الزيوت بلطف حول بطنك لعلاج هذه تشنجات.

5. يمكن علاج آلام المعدة

الشفاء من ألم المعدة-Cure-Stomach-Ache

إذا كنت تعاني من آلام في المعدة ولا ترغب في تناول الأدوية اللازمة لذلك ، يمكنك تجربة استخدام الزيت على زر البطن للحصول على بعض الراحة هذا العلاج مناسب بشكل خاص للألم الناتج عن أمراض المعدة الشائعة مثل التسمم الغذائي وعسر الهضم والإسهال زيوت الزنجبيل والنعناع مناسبة جدا ولكن قبل استخدامها ، تأكد من تخفيفها بزيت ناقل مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون.

6. يمكن أن تجعلك أكثر خصوبة

زيادة الخصوبة-More-Fertile

كما تعلمون بالفعل ، يرتبط زر البطن او السرة بشكل مباشر بخصوبتك كما أنه يربط طفلك عند الحمل تدليك هذه البقعة بالزيوت المناسبة يمكن أن يعزز خصوبتك ، بغض النظر عن جنسك يمكنك إضافة زيت ناقل إلى الزيوت الأساسية مثل العرعر ، داميانا ، أو أوراق الجوافة للحصول على النتائج المرجوة تعمل هذه الزيوت على إرخاء جسمك ، والحفاظ على الحيوانات المنوية صحية عند الرجال ، وعلاج مشاكل الدورة الشهرية لدى النساء ، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الخصوبة كما أنها تساعد في تنظيم الهرمونات.

تأكد من استخدام الزيوت المناسبة للأغراض الصحيحة حتى تتمكن من تحقيق النتائج المرجوة أيضا ، ضع في اعتبارك أن تخفف الزيوت العطرية بالزيوت الحاملة قبل استخدامها لأنها قوية جدًا ويمكن أن تسبب الحساسية .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد