طريقة عمل كوكتيل لذيذ جداً

إليك خطوات أشهر وأسهل كوكتيل

الكوكتيل من ألذ المشروبات المتداولة بين الناس والمكون الأساسي لها الفواكه المقطعة ويمكن تحضيره حسب ذوق الشخص وباستخدام الخلاط الكهربائي ويمكن إضافة الحليب والشوفان والعسل والمكسرات كالكاجو واللوز والبندق وغيرها مما يضيف للكوكتيل قيمة غذائية عالية وفوائد صحية بالإضافة إلى المذاق الرائع كما يتفنن العديد بتزيين الكوكتيل  بالفواكه والقشطة والمكسرات وصوص الشوكولا، كما يفضل بعض الرياضيين إضافة البيض النيء للكوكتيل  لأنه يحتوي البروتينات التي تساعد على بناء عضلات الجسم وإمدادهم بالقوة لكن لا ينصح بشربه من قبل الحوامل عند إضافة البيض له لأن ذلك يمكن أن يؤدي ببعض الأضرار لها إليكم ثلاث أنواع لذيذة من الكوكتيل.

كوكتيل حليب وموز

المكونات:

موزتين مقطعات ـ ليتر واحد من الحليب ـ معلقتين كبار عسل ( أو حسب الرغبة) ـ  كاجو ـ لوز مقشر ـ صوص الكراميل.

الطريقة:

ـ ضعي الموز المقطع في الخلاط  ومن ثم أضيفي الحليب وبعد ذلك أضيفي العسل ( يمكنك تقليل أو زيادة الكمية حسب رغبتك) من ثم أضيفي كمية الكاجو و حبات اللوز  وشغلي الخلاط حتى تمتزج المكونات و تحصلي، على القوام المطلوب.

ـ أحضري الكاسات المخصصة للكوكتيل وابدأي بتزيينها بكرميلا الشكولا ومن ثم قطعي الموز وضعيه في أسفل الكأس وبعد ذلك أضيفي حبات الكاجو واللوز وصبي الكوكتيل بالكاسات المخصصة وضعي قطع الثلج من ثم زيني سطح الكأس بالعسل واللوز وقطعة الموز على الحواف أو يمكنك استخدام الفريز لتغيير اللون.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

طريقة عمل اليلنجي

حقوق الوالدين في الإسلام

 الصحة النفسية في الإسلام

~وصحتين وعافية ~

كوكتيل الفواكه والطاقة

المكونات:

تفاحة مقطعة ـ برتقالة مقطعة ـ موزتين مقطعات ـ كيوي مقطع ـ خمس حبات فريز ـ توت أحمر ـ  عسل حسب الرغبة ـ علبة واحدة  مشروب طاقةـ مكسرات للزينة حسب الرغبة.

الطريقة:

باستعمال الخلاط الكهربائي يتم إضافة التفاح ويفضل أن يكون مقشر ومن ثم البرتقال وقطع الموز والفريز وحبات التوت والكيوي والعسل ( في حال كان العسل غير متوفر يمكنك استخدام السكر العادي كبديل) أخيراً يتم إضافة مشروب الطاقة في الخلاط وتشغيله حتى تمتزج المكونات ونحصل على الكوكتيل المطلوب.

ـ يتم إحضار الكاسات المخصصة ووضع حبات الفريز المقطع وقطع الكيوي والموز ومن ثم سكب الكوكتيل ووضع قطع الثلج ومن ثم تتزيين الكاسات بحبات الكاجو والعسل أو بقطع الموز والفريز. 

~ وصحتين وعافية ~ 

كوكتيل الأفوكادو 

المكونات:

حبتين أفوكادو مقطعات حجم وسط ـ موزتين مقطعات حجم وسط ـ معلقتين كبار عسل ـ معلقتين قشطة ـ معلقتين كبار شوفان ـ  حليب ـ

الطريقة:

ـ توضع الفواكه المقطعة  في الخلاط ويضاف إليها الحليب والعسل والشوفان ويتم تشغيل الخلاط لخلط المكونات ومزجها حتى تصبح بالقوام المطلوب.

ـ يتم تزيين الكاسات بالعسل أو بقطع الفواكه في أسفلها طبعاً حسب الرغبة ويمكن إضافة حبات  اللوز وتزيين المشروب بها.

~وصحتين وعافية ~

🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين.

لينا الأحمد
لينا الأحمد

ـ هل تدركون معنى أنكم تعبدون رباً يعذب في حبس قطة ويغفر في سقيا كلب؟

المقالات: 368

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد