كيفية التخلص من البواسير بدون إجراء عمليات جراحية

ربما يعاني كثير من الناس من مرض العصر ” الباسور ” الذي يصيبهم فجأة ما يؤدي إلى انتفاخات وآلام شديدة تحدث في الأوردة الموجودة في الجزء السفلي من قناة الشرج والتي تساعد في التحكم في البراز ولذلك فعندما يتعرضون لهذا المرض فإن ذلك يعني ألم شديد أثناء البراز وألم على مدار الوقت.

السبب الرئيسي لتكون الباسور هو ذلك الإجهاد بالضغط على البطن ، خلال عملية إخراج البراز.

وهو الإجهاد الذي يزداد بذل أحدنا له حال وجود حالة من الإمساك لديه.

إقرأ أيضاً ↓↓

معلومات عن معالجات انتيل زيون Intel Xeon

المشي بعد وجبة العشاء هل هو فعلا يحرق الدهون أم لا؟!

تأثير الصابون و المنظفات على الأعضاء التناسلية

وكلما زادت مدة المعاناة من الإمساك ، أو تكرر حصوله ، ارتفعت احتمالات الإصابة بحالات البواسير.

المشكلة الأكبر أن بعض الناس وبالأخص الفتيات يتحاملن على أنفسهم ولا يشتكين من هذا المرض نظراً لصعوبة تصور علاجه وإجراء عملية جراحية في تلك المنطقة
لذلك نقدم اليوم لكم أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من هذا الألم بسهولة ودون حرج وقبل أن نقدم العلاجات الطبيعية الأنجع نلفت انتباهكم إلى أن البواسير نوعان
إذا كانت داخل المستقيم ، في هذه الحالة تعرف بالبواسير الداخلية ، كما يمكن أن تنشأ تحت الجلد حول فتحة الشرج ، و فى هذه الحالة تعرف بالبواسير الخارجية.

اليكم بعض الطرق الطبيعية لعلاج الباسور :

1. قم بالجلوس فى الماء الدافىء لمدة ربع ساعة ، فإن هذه العملية تُخفف من الآلام و تقلص حجم الأوردة المنتفخة ، لكن يجب الحرص على تجفيف المنطقة جيداً لتقليل رطوبة الأنسجة المتورمة.

2. قم بدهن الهلام الموجود فى أوراق الألوى فيرا الشوكية في منطقة البواسير.

3. انقع ملعقتين من زهرة العطاس (تُباع عند العطار) فى لتر ماء بارد ، ثم قم بتبليل قطعة نظيفة من القماش بهذا الماء و ضعها على منطقة البواسير مرتين فى اليوم.

4. يرى الكثير ممن عانوا من الباسور أن خل التفاح من أحد العلاجات الطبيعية ، و لذلك يُمكنك تبليل قطعة من القطن بخل التفاح ، و من ثم وضعها على منطقة البواسير.

إذا قمت بإجراء هذه الطرق ولم تقدم لك أي نتيجة إيجابية
يستحسن أن تقوم بزيارة الطبيب ليصف لك دواء مناسب لعلاج الألم .

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد