الأربعاء, يونيو 19, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبيةأهم النصائح للحصول على بشرة فاتحة وناعمة خلال فترة قصيرة
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

أهم النصائح للحصول على بشرة فاتحة وناعمة خلال فترة قصيرة

الكثير من النساء يبذلن جهودًا كبيرة للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة وتشرب العديد من النساء الحليب بالكركم والزعفران للحصول على بشرة خالية من العيوب بالطبع ، مع التقدم الكبير في الطب والتكنولوجيا ، اليوم ، يمكن للمرأة الحصول على مساعدة مهنية لتفتيح البشرة إليكي بعض النصائح المؤكدة للحصول على بشرة ناعمة وفاتحة في فترة زمنية قصيرة.

أقصر الطرق لشد وتنعيم وتفتيح البشرة

1. تنقية الدم

تنعيم البشرة بشكل طبيعي

بعض النساء تستخدم حزمة من الأدوية التي تنقي الدم ، سواء كان ذلك لأسباب متعلقة بالجلد أو مشاكل في أمراض النساء.

تساعد هذه الأدوية في الهضم السليم ، وتسمح للكبد بالعمل بشكل جيد ، وتساعد أيضًا في تنظيم عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي الحفاظ على الوزن .

إذا كان الجهاز الهضمي صحيًا ، فمن المؤكد أن لديك بشرة جميلة ومن المهم استشارة الطبيب قبل تناول هذه الأدوية فقط للتأكد من أنك لا تعاني من أي مكونات موجودة فيها وإلا ، فبدلاً من الحصول على بشرة نقية وناعمة ستنتهي بكثرة حب الشباب.

يمكنك إدراج أوراق وخضروات لتنقية الدم في نظامك الغذائي الخضروات الورقية الخضراء ، النيم ، والقرع المر تساعد على تطهير معدتك وتنقية دمك وهذه عادة صباحية كبيرة تتضمن ما يلي: اصنع عجينة من أوراق النيم عن طريق مزجها مع القليل من الماء أضف قليل من الكركم إلى العجينة واخلطها جيدًا. خذ ملعقة صغيرة من هذا المعجون على معدة فارغة سيضمن هذا أن نظام الجسم نظيف وفي حالة عمل جيدة هذا ، بدوره ، سوف ينعكس على بشرتك.

2. إزالة السموم من الجسم

الليمون والعسل لتنعيم البشرة

إزالة السموم من الجسم على أساس دوري مهم جدا إن التخلص من السموم سيضمن بالتأكيد حدوث ثورات أقل ، وبشرة خالية من الشوائب ، ومشرقة وواضحة أفضل مشروب التخلص من السموم هو الليمون والعسل مختلطة في الماء الدافئ و يمكنك الحصول على هذا أول شيء كل صباح و بدلاً من ذلك ، سيساعد تناول عصير الصبار الطازج على معدة فارغة في إزالة السموم من نظامك .

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

تحميل أفضل 4 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة الأندرويد

أهم طرق و أسرار الطبخ اللذيذ

ما حقيقة الشائعات حول الأندومي أو النودلز وهل فعلاً تسبب ضرر و خطر

3. الاعتياد على روتين العناية بالبشرة المناسبة

تنظيف البشرة

يجب تنظيف بشرتك من الداخل إلى الخارج بينما تقوم أجهزة تنقية الدم وإزالة السموم المنتظمة بتنظيف الدواخل ، إلا أنك تحتاج إلى اتباع نظام للحفاظ على بشرتك خالية من الملوثات والجراثيم على السطح أيضًا.

من المهم اختيار المنتجات التي تناسب نوع بشرتك ، خاصةً إذا كانت بشرتك دهنية هذه المنتجات سوف تحبط إنتاج الدهون المفرطة فالبشرة الدهنية أكثر عرضة للأوساخ والغبار على سطح بشرتك ، مما يجعلها تبدو أغمق من المعتاد.

التقشير ضروري أيضًا لبشرة فاتحة فرك وجهك مرتين على الأقل في الأسبوع لإزالة الجلد الميت سيؤدي ذلك تلقائيًا إلى تحسين بشرتك وتحسين نسيج البشرة.

نصيحة مهمة أخرى للعناية بالبشرة هي استخدام الحماية من أشعة الشمس قبل تعرض بشرتك لأشعة الشمس القاسية الضارة استخدم غسول واقية من الشمس مع محتوى جيد من SPF قبل أن تغادر المنزل.

4. استخدام الكريمات المضادة للبقع وإزالة البقع

العناية بجمال الوجه ونعومته

يترك حب الشباب والبقع أثر تصبغ ، ويمنعك من تحقيق بشرة فاتحة وناعمة لذلك ، من المهم أن تعرف نوع بشرتك لاستخدام الكريمات التي لديها القدرة على إزالة هذه البقع والعيوب.

إذا كنت تعاني من حب الشباب الشديد في الماضي ، فقد تحتاج إلى مساعدة مهنية أو استخدام كريمات معتمدة من الناحية الجلدية للتخلص من هذه البقع والعيوب.

يجب الامتناع عن تقشير بشرتك عندما يكون لديك حب الشباب انتظر حتى يجف حب الشباب ، وبعد ذلك فقط يمكنك التفكير في استخدام الدعك على وجهك.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

بعض الطرق للحفاظ على الوزن والشعور بالشبع

أسباب نزيف اللثة وكيفية العلاج

للشاي الأخضر أضرار تعرف عليها

5. جربي التقشير الكيميائي

تطبيق ماسك تجميلي على البشرة

التقشير الكيميائي فعال للغاية في تحسين نسيج بشرتك ، خاصة إذا كانت الشمس قد أتلفتها و هناك العديد من القشور الكيميائية المتاحة بعضها خفيف وبعضها قوي.

المفهوم الأساسي لتقشير الجلد هو إذابة أو إتلاف الطبقة السطحية بحيث يتشكل جلد جديد ، وعندما يتلاشى ، يتحول لون البشرة.

ومع ذلك ، فإن هذه القشور لها آثار جانبية و هذا الإجراء مكلف للغاية. من الأفضل استشارة الطبيب قبل الدخول في هذا الإجراء.

يجب أيضًا مراعاة العمر قبل التفكير في التقشير لا ينصح بها حتى تكون في أواخر العشرينات من العمر أيضًا ، يُطلب من الأشخاص ذوي البشرة الحساسة الامتناع عن اختيار هذه التقنية حيث يواجهون ردود فعل سلبية على المواد الكيميائية.

قد يقترح طبيب الجلدية الخاص بك بدائل أخرى لتقشير البشرة ، وهذا يتوقف على نوع بشرتك ومستوى الضرر.

6. إجراء تغييرات نمط الحياة

العناية بالصحة و الطعام والرياضة

اتباع نظام غذائي صحي مهم للغاية لصحة الجلد الجيدة تجنب الزيوت الصناعية و الوجبات السريعة تناولي الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهن و اشربي الكثير من الماء هذه هي الطريقة الأكثر طبيعية وفعالة لتحسين البشرة.

ممارسة الرياضة هي أيضا مهمة جدا التعرق يزيل الأملاح والسموم غير الضرورية ، ويؤدي بدوره إلى إضفاء توهج صحي على البشرة.

نقطة أخرى مهمة تجدر الإشارة إليها هي أنه يجب عليك عدم النوم مع ماكياجك سوف تسد المسام الخاصة بك ويؤدي إلى تجاعيد الجلد.

تنعم بعض النساء ببشرة جميلة وبشرة فاتحة وناعمة ولكن تذكري دائمًا أن الجمال ليس فقط على السطح ، ولكن يجب أن يأتي من الداخل.

الالتزام بقواعد العناية بالبشرة هذه سيساعدك بالتأكيد على الحصول على بشرة فاتحة و نضرة وناعمة في فترة زمنية قصيرة.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *