الرئيسيةاندرويدكيفية تغيير لوحة مفاتيح أندرويد وتخصيصها بسهولة
اندرويدبرامجتطبيقاتشروحات برمجيةهواتف ذكية

كيفية تغيير لوحة مفاتيح أندرويد وتخصيصها بسهولة

سواء كان هاتفك الأندرويد مزودًا بـ Gboard من Google أو تطبيق لوحة مفاتيح آخر بشكل افتراضي ، يجب أن تعرف كيفية تغييره حيث لديك العديد من خيارات لوحة المفاتيح على Android للاختيار من بينها ، ويمكنك التبديل بين الخيارات المثبتة في أي وقت إليك كيفية تغيير و تخصيص لوحة مفاتيح أندرويد بسهولة .

كيفية تغيير لوحة مفاتيح أندرويد

أولاً ، قم بتثبيت تطبيق لوحة مفاتيح آخر

لتبديل لوحات مفاتيح أندرويد يجب أن يكون لديك خيار ثاني مثبت ستجد الكثير من خيارات لوحة المفاتيح المجانية على متجر جوجل بلاي للتجربة.

نحن من كبار المعجبين بـ SwiftKey وأنا شخصيا استخدمه وهو المعروف بتنبؤاته الدقيقة و من بين ميزاته البارزة الأخرى القدرة على إضافة ما يصل إلى خمس لغات واستخدامها في وقت واحد ، وهو أمر رائع للمستخدمين ثنائيي اللغة.

إذا كان لديك هاتف Samsung أو جهاز آخر يأتي مع تطبيق لوحة المفاتيح الخاص به ، فيجب تجربة Gboard أيضاححيث يوفر تطبيق لوحة المفاتيح من Google وصولًا مدمجًا إلى البحث عن الرموز التعبيرية و GIF ، والوصول إلى الترجمة من Google ، وحتى دعم الكتابة اليدوية.

تنزيل: SwiftKey (مجانًا)
تنزيل: Gboard (مجانًا)

كيفية تمكين لوحات المفاتيح الجديدة على أندرويد

بعد تثبيت تطبيق لوحة مفاتيح جديد وفتحه ، يجب أن يرشدك التطبيق خلال عملية تمكينه و في حالة عدم حدوث ذلك ، ستحتاج إلى اتباع هذه الخطوات قبل أن تتمكن من استخدام لوحة المفاتيح الجديدة.

تغطي الإرشادات التالية إضافة لوحة مفاتيح جديدة على نظام أندرويد 10 و قد تختلف الخطوات قليلاً اعتمادًا على الشركة المصنعة لهاتفك أو إصدار Android المثبت حاول البحث عن “لوحة المفاتيح” في تطبيق الإعدادات إذا لم تتمكن من العثور على القائمة الصحيحة.

إقرأ ايضا في موقع لحن الحياة

صور إحترافية لـ أجمل النساء في العالم

معلومات عامة منوعة من الدنيا

أسرار تساعدك على التركيز؟

اسرار من علم النفس سيكولوجيا الشخصية

لتشغيل لوحة مفاتيح اندرويد الجديدة ، افتح تطبيق الإعدادات أولاً و مرر لأسفل إلى الإدارة العامة واضغط على عليه بعد ذلك ، اختر اللغات والإدخال.

على الصفحة الناتجة ، انقر فوق لوحة المفاتيح الافتراضية و هنا ، سترى جميع لوحات المفاتيح النشطة على جهازك انقر فوق إدارة لوحات المفاتيح لإظهار كل تطبيق لوحة مفاتيح مثبت على هاتفك.

ما عليك سوى تبديل شريط التمرير للتطبيق الذي تريد استخدامه ، وهو جاهز للعمل سيعرض Android مطالبة تحذير تخبرك بأن التطبيق لديه القدرة على جمع جميع المعلومات التي تكتبها فيه ، لذا تأكد من أنك تثق في لوحة المفاتيح قبل المتابعة.

كيفية تغيير لوحة مفاتيح أندرويد

حتى بعد تمكين لوحة مفاتيح Android الجديدة ، لا تزال بحاجة إلى التبديل إليها. لحسن الحظ ، من السهل التبديل إلى لوحة مفاتيح نشطة أخرى.

أولاً ، افتح لوحة المفاتيح من خلال النقر على أي مربع نص و قد تكون هذه أداة البحث على الشاشة الرئيسية أو محادثة نصية أو ما شابه ذلك بمجرد فتح لوحة المفاتيح ، سترى رمز لوحة مفاتيح صغير يظهر في أسفل يسار الشاشة.

انقر فوق هذا لفتح نافذة اختيار طريقة الإدخال و هناك ، يمكنك الاختيار من تطبيقات لوحة المفاتيح الممكّنة لديك بمجرد النقر فوق واحد ، سيتم تبديل لوحة المفاتيح على الفور وبناءً على جهازك ، قد لا يظهر هذا الرمز في الجزء السفلي الأيسر إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن تجده من خلال السحب لأسفل على شريط الإشعارات أعلى الشاشة والنقر على تغيير لوحة المفاتيح.

تخصيص لوحة مفاتيح أندرويد

هذا هو كل ما يلزم للتبديل إلى لوحة مفاتيح أندرويد جديدة ومع ذلك ، يجب عليك أيضًا إلقاء نظرة على إعدادات التطبيق للتأكد من أنها تناسبك على سبيل المثال ، توفر معظم تطبيقات لوحة المفاتيح القدرة على تغيير التخطيط وإضافة إدخالات مخصصة للتصحيح التلقائي وتغيير السمة والمزيد.

يمكنك القيام بذلك عن طريق فتح تطبيق لوحة المفاتيح من قائمة التطبيقات الخاصة بك إذا لم تظهر هناك ، فعد إلى الإعدادات> النظام> اللغات والإدخال> لوحة المفاتيح الافتراضية وانقر على لوحة المفاتيح لفتح خياراتها.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد