طريقة تحضير كيك الجيلي

حضري كيك الجيلي بطريقة سهلة وسريعة

الكيك من أكثر الحلويات المشهورة والمحبوبة والتي تستخدم في أجمل المناسبات مثل مناسبات الخطوبة والزواج والنجاح وأعياد الميلاد وغيرها من الأفراح وطبعاً يحضر الكيك بطرق لا تعد ولا تحصى  وكثير من السيدات يفضلن صنع  الكيك في المنزل ويبحثن عن طرق سهلة واقتصادية لتحضير الكيك بطريقة لذيذة  سنقدم مكونات وخطوات تحضير كيك الجيلي البارد يمكنك تحضيرها في المناسبات أو في جمعة الأصدقاء. 

كيك الجيلي 🍩

المكونات: 

أربع بيضات ـ ظرف فانيلا ـ نصف كاسة سكر ـ نصف كوب زبادي ـ نصف كوب زيت ـ كوبين دقيق ـ ظرف بيكنج باودر ـ كوب ونصف ماء مغلي  ـ كوب ونصف ماء مثلج ـ  ثلاثة ظروف جيلي منكه حسب الرغبة ـ كريمة. 

الطريقة: 

ـ  في البداية نحتاج إلى وعاء ويتم وضع البيض فيه أولاً ومن ثم ظرف الفانيلا ويضاف إليه السكر الموجود  من ثم القيام بخفق المكونات  بشكل جيد حتى تمتزج وتتجانس . 

ـ وفي الخطوة الثانية يضاف  الزبادي ونصف كوب الزيت إلى الخليط  ويتم متابعة خفق المكونات لمدة قصيرة حتى تمتزج . 

إقرأ أيضاً في لحن الحياة 

بذور الكتان جمال وعلاج

الصفات التي ليس لها ضد في علم التجويد

قصة حقيقية مؤثرة : تمنيت أن يشبع ابي قبل أن يموت!

ـ من بعد ذلك يتم إضافة  الدقيق وظرف البيكنج باودر و يتم استمرار خفق المزيج. 

ـ  يتم وضع الخليط بعد التأكد من خفقه بشكل جيد  في قالب الكيك  الذي يكون مدهون بالزبدة  في الفرن على حرارة منخفضة مدة خمس وأربعون دقيقة./ لا بد من أن يكون  الفرن  قد تم تسخينه من قبل وتجهيزه لأن الكيك لا يوضع في فرن بارد /

ـ وفي وعاء آخر يتم وضع كوب ونصف من  الماء المغلي في من ثم تضاف إليه ظروف الجيلي ويتم التحريك بهدوء حتى تذوب بودرة الجيلي في الماء ومن ثم يضاف  الماء المثلج ويستمر التحريك. 

ـ يتم وضع الجيلي المذوب بالماء  في قالب/ يفضل أن يكون  نفس قالب الكيك السابق لكن حجمه  أكبر  بقليل / وبعد ذلك يتم إدخاله إلى الثلاجة حتى يتجمد ويصبح بالشكل المطلوب / لكن لا نضع الجيلي كله نبقي مقدار كاسة سائلة حتى نستخدمها فيما بعد /. 

ـ بعد إخراج الجيلي من الثلاجة  ويكون قد أصبح بالشكل المطلوب والكيك من الفرن  وانتظار الكيك حتى يبرد ومن ثم يتم تقطيع بالعرض  الكيك إلى قطعتين  أو ثلاث قطع متجانسة بشكل دوائر.  

ـ توضع القطعة الأولى من الكيك فوق الجيلي الذي يكون  في أسفل القالب و ومن ثم تدهن بالكريمة الموجودة والمختارة حسب الرغبة . 

ـ وبنفس الطريقة السابقة  توضع الطبقة الثانية من الكيك  وتدهن بالكريمة ومن ثم توضع طبقة الكيك  الثالثة وتدهن بالكريمة. 

ـ يضاف الجيلي السائل على حواف الكيك الموجود في القالب بحيث يغمر الحواف كلها من ثم يوضع في الثلاجة حتى يبرد ويقدم بارداً . 

ـ يمكن تزيينه بالكريمة أو حتى بالفواكه. 

~ وصحتين وعافية ~

🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين. 

لينا الأحمد
لينا الأحمد

ـ هل تدركون معنى أنكم تعبدون رباً يعذب في حبس قطة ويغفر في سقيا كلب؟

المقالات: 368

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد