Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
ما هو الورم الليفي الذي يصيب النساء وما هي أسبابه - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

ما هو الورم الليفي الذي يصيب النساء وما هي أسبابه

هو أحد أهم أنواع الأورام التي تصيب الكثير من السيدات، فنسب الإصابة بهذا الورم ليست بالبسيطة، فيتراوح أحيانا ما بين 20% وحتى 50%، وهو نوع من الأورام الصلبة التى تتطور أنسجتها تدريجيا داخل رحم المرأة، والكثير من السيدات مصابات به على الرغم من عدم تشخيص إصابة أغلبهن بهذه المشكلة، وذلك حسب ما جاء فى تقرير عرضه موقع ” ucla”، والذي أوضح طبيعة هذا الورم القاسية والصلبة.

نسبة كبيرة جدا من الالإصابات بهذه الأورام الليفية تكون حميدة، فالنسبة تصل فى كثير من الأحيان إلى 99% من نسب الإصابة، كذلك لا يزيد هذا الورم من فرص الإصابة بسرطان الرحم كما يعتقد البعض خطئا، كما أن حجمه وشكله ليس كبيرا.

أسباب الورم الليفي

أبرز أسباب الورم الليفي حسب ما جاء بالموقع المذكور سلفا، فهي أسباب وعوامل ترجع إلى الاستروجين الذى يساعد على زيادة وتكاثر الورم فى بعض الحالات من بعض العضلات غير السليمة بالرحم أو الشاذة، وهذا السبب غير المعلوم هو المفسر لطبيعة هذا الورم الليفي الذي يصيب السيدات فى أرحامهن، وكذلك فإن هناك سيدات أكثر عرضة للإصابة بالورم الليفى أكثر من الأخريات من السيدات.

وتابع الموقع سرده لأبرز أسباب الورم الليفي تتعلق بكون هناك سيدات أكثر عرضة للإصابة به من خلال أن بعض السيدات اللاتي تعانين من زيادة في الوزن مفرطة وبدانة ملحوطة تزيد فرص إصابتهن بالوم الليفي، فضلا عن ذلك فكلما اقتربت المرأة من سن اليأس سن انقطاع الحيض والدورة الشهرية هن الأكثر عرضة لهذا الورم وذلك لأنهن يتمتعن بنسب عالية من همونات الاستروجين التى تعمل على تغذية الورم الليفي.

ومن أبرز أسباب الورم الليفي أيضا أن السيدات الأكثر عرضة للإصابة به هن السيدات اللاتي لم تنجبن مقارنة باللاتي لديهن طفلين أو أكثر، ولكن هناك الكثير من علامات الأورام الليفية الت تصيب بعض السيدات وبعض من تلك الأعراض تتمثل فى حدوث رغبة دائمة فى التبول، وكذلك شعور بآلام عند العلاقة الزوجية، إضافة إلى حدوث أوجاع فى أسفل الظهر عند بعض السيدات، كذلك حدوث نزيف دماء عند بعض الحالات أيضا، كذلك قد تعانى السيدة التى تعانى الإصابة من الأورام الليفية من تقطعات طويلة فى فترات الحيض، كذلك قد تعاني بعض السيدات اللاتي تعانين من النزيف إلى فقر الدم.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد