Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
ما هو سمك السردين وما هي فوائده - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

ما هو سمك السردين وما هي فوائده

من لايتذكر السردين وجبة العزابيه واكلة المستعجل – افتحلك علبة سردين  وليمونه مع راس بصل ورغيف سخن مع حبة بندورة – وبعض الاحيان اضع السردين مع قلاية البندوره ولا ازكى . وانا افضل ( سردين ميلو) ليست دعايه . ما هو  سمك السردين وما هي فوائده ياترى.

السردين الصغير، والأسماك الزيتية التي تنتمي إلى عائلة تسمى Clupeidae. ومن المعروف أيضا أنها من سمك الرنكة الاسم في بعض الأماكن. السردين يأتون عادة من الأسماك المعلبة وكما هي معروفة السردين المعلب. على الرغم تعتبر السردين كنوع واحد، وهناك بالفعل 21 نوعا من الأسماك التي يمكن أن تقع بسهولة تحت فئة السردين.

السردين هو أحد أنواع الأسماك التي تعيش في المحيط الأطلسي. كما يوجد السردين في الجزء الغربي من البحر الأبيض المتوسط ويقل وجوده في شرق البحر المتوسط. كما يوجد بقلة في البحر الأسود و بحر مرمرة. والسردين من أنواع السمك التي يكثر أكلها ويعتبر من ثروات المملكة المغربية الطبيعية.

حقائق غذائية عن السردين

علبة السردين تحتوي على الطاقة والبروتين والدهون أو الدهون والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. الفيتامينات في السردين وتشمل الثيامين والريبوفلافين والنياسين، فيتامين B6 والفولات، فيتامين B12، A، D، E وفيتامين K. والأحماض الدهنية الموجودة في السردين وتشمل مجموع الدهون الأحادية  المشبعة والدهون غير المشبعة والكوليسترول.

هذه الأحماض الدهنية والفيتامينات والعناصر المعدنية النادرة مساعدة في الوقاية من العديد من الأمراض وتعزيز الصحة العامة.

الفوائد الصحية لسمك السردين

وجود العناصر الغذائية الكبرى والصغرى المغذيات في السردين دون نسبة عالية من الدهون يجعلها مفيدة جدا لجسمنا. فيما يلي بعض من فوائد السردين.

الوقاية من أمراض القلب

  قد أظهرت أبحاث أن أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل EPA أو حمض الدهني DHA وحمض الدوكوساهيكسانويك أو تحطيم الكولسترول السيئ LDL في الجسم وتساعد في منع القلب الأمراض. أوميغا 3 الأحماض الدهنية ومن المعروف ايضا تحطيم البلاك الشرياني الذي يمنع الشرايين وارتفاع ضغط الدم. عن طريق مسح اللوحة، وهذه الأحماض الدهنية تساعد في السيطرة على ضغط الدم كذلك.

يمنع جلطات الدم

يمكن أن جلطات الدم في الشريان نظام يكون خطيرا لنظام القلب. المدخول المنتظم من دهون اوميجا 3، والتي توجد في الأسماك مثل السردين ، هو جيد للقلب لأنه يساعد في خفض الكولسترول وضغط الدم وبدوره استفاد القلب.

تقليص خطر التعرض من الضمور البقعي المرتبط بالعمر

السن المتصلة تحلل البقعة الصفراء (AMD) هو الشرط الذي عادة ما ينظر الناس بين سن 50 أو أكثر البقعي تنكس الشبكية وحول نتائج سنوات في فقدان البصر.  الدراسات قد أظهرت أن تناول الأسماك، خاصة الأسماك مثل السردين، أسفرت عن خطر الاصابة AMD. من ناحية أخرى، مع الدهون العادية أو الدهون المشبعة وزيادة خطر الاصابة AMD.

خصائص مضادة للسرطان

=================

أظهرت أبحاث السرطان أن تناول الكالسيوم وفيتامين (د) يمكن أن تكون مفيدة جدا في منع أنواع معينة من السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم. و السردين هي واحدة من أفضل مصادر الكالسيوم وفيتامين D.

تعزيز العظام

=================

كما ذكرنا، السردين هي مصدر جيد للكالسيوم، والكالسيوم منتظم يساعد في تقوية العظام. يمكن أن كمية جيدة من الكالسيوم إمدادات جانب ممارسة التمارين الرياضية على تقوية العظام والوقاية من الأمراض مثل ترقق العظام في المستقبل.

نظام صحي المناعي

يمكن استهلاك السردين ان  يساعد في بناء جهاز المناعة. البحوث تشير إلى أن زيت السمك قد السردين تحسين نظام المناعة عن طريق زيادة عدد الخلايا المناعية.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة 

بكتيريا الإشريكية القولونية Escherichia coli

لماذا أكل لحم الإبل يبطل الوضوء؟

زهرة التوليب وتاريخها

أنواع الشخصيات في علم النفس

الشخصية العصبية وصفاتها وكيفية التعامل معها

تعديل السلوك عند الأطفال

بشرة صحية

والذين  يريدون  بشرة صحية ومتوهجة؟ الدهون الأساسية الموجودة في السردين تلعب دورا أساسيا على المستوى الخلوي في خلايا الجلد. أنه يقلل ليس فقط التهاب الجلد ولكن أيضا سوف يجعل البشرة أكثر نضارة

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد