Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
الأناناس ... مالا تعرفه عن هذه الفاكهة المميزة!! - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

الأناناس … مالا تعرفه عن هذه الفاكهة المميزة!!

الأناناس الوبري (الاسم العلمي: Ananas comosus) هي نبات يتبع جنس الأناناس من الفصيلة البروميلية.

للأناناس شكل هرمي ومميز وملفت للنظر، لذيذ الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير. لونه أصفر خفيف (الليموني). اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهوله بالرغم من انهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين.

عندما اكتشفت أمريكا الجنوبية هذه الفاكهة اللذيذة بدأت في محاولة معرفتها ومعرفة كيفية زراعتها وكذلك نقلها لأماكن أخرى في العالم. وكما نشاهد اليوم فهي متواجدة أغلب أماكن العالم الحارة مثل وسط أفريقيا والغابات التي تقع على خط الاستواء. وقد سمي بعد نقله بتفاح الصنوبر “Pineapples”. يمكن زراعته في البيئات غير الصالحة لنموه داخل البيوت المحمية ولكنه عمل شاق وغالبا ما يكون كهواية أو متعة وتسلية وليس لغرض التجارة.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياه:

تخلص من الكوليسترول في الدم بتناول 5 أطعمة الطبيعية

تعرف على مخاطر و أضرار كتم العطاس ( العطس )

فوائد الأناناس:

تناول الأناناس في الثلاث وجبات اليومية على مدار أسبوع، سيحسن كثيراً من صحة الجسم، ومنها:

1 – يساعد على خفض الوزن:

الأناناس من الفواكه التي تعمل على كبح الشهية، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع، ومن ثم يساعد الجسم في فقدان الوزن، خصوصاً أنه ينشط عملية حرق الخلايا الدهنية في الجسم.

2 – يزيل السموم من الجسم:

تناول كميات من الأناناس بصفة يومية ينقي الجسم من السموم، والبقايا غير المرغوب فيها، ومن ثم يعزز من مناعة الجسم.

3 – يقلل من علامات الـ”سيليوليت”:

الأناناس يساعد الجسم في التخلص من الخلايا الدهنية، لذا فهو يقلل من علامات الـ”سيليولايت” ويشد الجلد.

4 – يحسن من عملية الهضم:

تناول الأناناس بصفة منتظمة يعزز من صحة الجهاز الهضمي في الجسم، حيث إن الأناناس غني بالألياف التي تطرد البقايا الضارة من القولون ويحوي الأناناس على احد الانزيمات الهاضمة المعروف باسم بروميلين (Bromelain) التي لها دور في هضم البروتين مما يسهل عمليات الهضم وخاصة في المعدة.

ومن هنا فقد يكون تناول الاناناس بعد وجبة غنية بالبروتين او شرب عصيره مفيد حقاً في المساعدة على عملية الهضم والتخفيف من الضغط على المعدة، كما انه يساعد على مكافحة الامساك.

5 – يحسن البشرة:

تحتوي ثمرة الاناناس على كل من الفسفور والمنغنيز مما يجعل لها دور كبير في عملية تشكيل العظام وتقويتها.

فالمغنينز مهم في عملية التمثيل الغذائي الذي يدخل في عملية تجديد الانسجة والعظام وامتصاص الكالسيوم وتشكيل النسيج الضام.

كما ويحوي الاناناس فيتامين C الذي يدخل في عملية انتاج الكولاجين وبناؤه، مما يساعد في تعزيز صحة البشرة والحفاظ على نضارتها.

أيضا يحوي على أنزيم البروميلين الذي يمتاز به الاناناس وجد له خواص مضادة للالتهابات ومن بينها الجلدية، كما ووجد له دور في تليين الجلد وتخفيف التورم.

6 – يحسن من صحة خلايا الدم الحمراء:

تناول الأناناس بصفة يومية يعزز من صحة خلايا الدم الحمراء، فالأناناس يحسن من أداء الجهاز الدوري للجسم، ومن ثم يسمح بوصول الأكسجين لخلايا الدم بطريقة أفضل.

7 – يحسن اللأيض:

الأناناس لديه القدرة على تحسين عملية الأيض في الجسم، لذا فهو يعزز الصحة العامة للجسم.

8 – يخفف من الآلام:

الأناناس لديه خاصية مضادة للالتهابات، ومن ثم فهو يخفف من آلام المفاصل كما يعطي راحة من الصداع أيضاً.

9- مزايا مضادة للالتهابات:

الخصائص المضادة للالتهابات في الاناناس هي مستمدة بشكل اساسي من انزيم البروميلين الموجود فيه، والتي قد تربطه بعض الدراسات والابحاث مؤخراً بكونه فعال في علاج التهابات المفاصل والحد من الامها.

10- يخفف الام العضلات:

يحتوي الاناناس عنصر البوتاسيوم الفعال جداً في تخفيف الام العضلات وتشنجاتها.

ومن هنا فقد يساعدك تناول الاناناس على تعزيز عملية شفاء العضلات خاصة بعد التدريبات والتمارين الرياضية الصعبة.

11- التخفيف من أعراض الدورة الشهرية:

السيدات اللواتي يعانين من اعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) فقد يساعدهن تناول الاناناس في التخفيف من هذه الاعراض، وذلك بفضل محتواه من المنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم.

الأمر الذي يساعد في التقليل من التهيجات والتقلبات المزاجية والصداع وغيرها من أعراض تقلبات الهرمونات.

كما وقد يساعد انزيم البروميلين على استرخاء العضلات والتخفيف من التقلصات والالام.

القيمة الغذائية للأناناس:

الأناناس مصدر غني جداً بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الاكسدة، وقد يكون بديل مثالي للسكاكر والشوكلاتة وقطع الحلوى.

فهو حلو المذاق بفضل السكريات الطبيعية التي يحويها مما سيساعدك على كبح الشعور بالحاجة الى تناول السكر والاغذية حلوة المذاق.

مخزن للطاقة:

كوب من مكعبات الاناناس يمدك بما يقارب 80 سعرة حرارية وعدد كبير من المغذيات التي ستبعث في جسمك الطاقة والنشاط.

وهو خالٍ من الكولسترول والدهنيات، ويحوي ما يقارب:

40% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C
10% من احتياجاتنا من الثيامين
9% من B6
بالاضافة الى محتواه من الحديد والنياسين وحمض الفوليك والرايبوفلافين
يستطيع ان يغطي تقريباً 6% من احتياجنا اليومي من المغنيسيوم.
توجد العديد من الوصفات والطرق التي يمكن تناول الاناناس فيها، سواء على شكله الطازج وفي سلطات الفواكه او باضافته الى بعض الاغذية كالزبادي او الى الاطباق المطبوخة، واستخدامه في صناعة الصلصة او الحلويات الشهية، او شرب عصيره المنعش.

طريقة استخدام عصير الأناناس للبشرة:

يمكن الاستفاده منه للبشرة حيث يساعد على تخليص البشرة من الالتهابات التي تكون على شكل حب الشباب وغيره من الانتانات ويساعد على شفاء الجروح وازالة الندبات وذلك بعصر كمية مناسبة من الاناناس ووضعه في علبة الشرائح القطنية الخاصة بالوجه ومسح الوجه به يومياً  قبل النوم والتركيز على الاماكن الدهنية في الوجه T-Zone.

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد