الأربعاء, أكتوبر 16, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبيةالفرق بين المياه المعدنية و المياه العادية وفوائد الماء المعدني
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامة

الفرق بين المياه المعدنية و المياه العادية وفوائد الماء المعدني

جميع الكائنات الحية تحتاج إلى الماء من أجل البقاء لا يدعم الماء الوظائف الفيزيائية الأساسية فحسب بل إنه يوفر أيضًا العناصر الغذائية الحيوية التي لا ينتجها الجسم من تلقاء نفسه، وكثيرا من الأشخاص يختارون المياه المعدنية المعبأة في زجاجات لنقاوتها المتصورة والفوائد الصحية المحتملة.

إن كلا النوعين المياه المعدنية و العادية يحتويان على معادن ويخضعان لبعض أشكال المعالجة ومع ذلك تحتوي المياه المعدنية على كمية معينة أكثر من المعادن.

ماء الصنبور

تأتي المياه في الصنابير المنزلية إما من مصادر سطحية أو تحت الأرض، تنقل من مصدرها إلى محطات المعالجة حيث تخضع للتطهير الكيميائي ثم يتم توصيل المياه النظيفة في النهاية للمنازل من خلال شبكة أنابيب تحت الأرض.

يحتوي ماء الصنبور على معادن مضافة بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم،و يحتوي ماء الصنبور الصلب على محتويات معدنية أعلى والتي يعتبرها البعض أكثر صحة، ومع ذلك فإن المعادن الموجودة في الماء بالصنبور قد تكون مليئة بالرواسب القادمة من الأنابيب التى تمر بداخلها.

المياه المعدنية

تأتي المياه المعدنية من الخزانات الطبيعية الجوفية والينابيع المعدنية مما يوفر لها محتوى معدني أعلى من مياه الصنبور.

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء (FDA) ، يجب أن تحتوي المياه المعدنية على ما لا يقل عن 250 جزءًا في المليون من إجمالي المواد الصلبة الذائبة

المعادن التي غالبا ما تكون موجودة في المياه المعدنية هى الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والصوديون وثانى كربونات والحديد والزنك .

إقرأ المزيد في موقع لحن الحياة

شرح مفصل مع الأمثلة عن الظروف في اللغة الإنجليزية الدرس 26

جلطة الرئة اعراضها و طرق علاجها

الفوائد المدهشة لكثرة شرب الماء

أجمل صور مضحكة للحيوانات تم تصويرها

فوائد المياه المعدنية للصحة

1. مصدر الماغنيسيوم

يمكن أن يكون كل من المياه المعدنية المعبأة في زجاجات ومياه الصنبور مصادر الماغنيسيوم، يلعب هذا المغذيات أدوارًا أساسية في تنظيم ضغط الدم ومستويات السكر في الدم ووظيفة الأعصاب.

تحتوي بعض المصادر على الماغنيسيوم أكثر أو أقل من غيرها، يمكن أن تتراوح كمية المغنيسيوم في الماء من 1 ملليجرام لكل لتر إلى أكثر من 120 ملجم / لتر حسب المصدر.
بعض أعراض نقص الماغنيسيوم:

  • فقدان الشهية.
  • إعياء.
  • ضعف العضلات.
  • قيئ وغثيان.

2. خفض ضغط الدم

وجود مستويات منخفضة من المغنيسيوم قد يساهم في ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب الاحتقاني والظروف التي تسبب عدم انتظام ضربات القلب، قد تساعد المياه المعدنية الغنية بالماغنيسيوم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3. تنظيم الدورة الدموية

قد تحتوي المياه المعدنية على كميات كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وكلها تعزز الدورة الدموية، الكالسيوم ضروري لبناء والحفاظ على عظام قوية كما ينظم معدل وإيقاع ضربات القلب.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً