Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078
هل تغطية الرأس أثناء النوم ثؤثر سلباً على الدماغ؟؟ - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

هل تغطية الرأس أثناء النوم ثؤثر سلباً على الدماغ؟؟

طبعاً الكثير من الأشخاص لايستطيعون النوم وأكثرهم في فصل الشتاء -على مااعتقد – إلا عند تغطية رأسهم لينعموا بليلة دافئة وبهواء دافئ ، ولكن إن عادة تغطية الرأس أثناء النوم تسبب ضرراً كبيراً للدماغ بسبب انحباس ثاني اوكسيد الكربون الناتج عن عملية التنفس وإعادة تنفسه مرة أخرى بنسبة قليلة من الاوكسجين ولفترة طويلة لاتقل عن 8 ساعات يومياً..

أضرار تغطية الرأس أثناء النوم:

1.تلف الدماغ:

فوفقاً للأبحاث فإن تغطية الرأس أثناء النوم يمكن أن يسهم في تلف خلايا الدماغ ، حيث وحسب الأبحاث أن 23% من الأشخاص الذين يملكون هذه العادة يصابون بالخرف المبكر . والخرف هو مصطلح يشير إلى انخفاض شديد في القدرة العقلية بشكل يؤثر على الحياة اليومية.

السبب في ذلك هو أن تغطية الرأس تسبب تقليل تدفق الاوكسجين اللازم للدماغ لكي يعمل بشكل صحيح وخصوصاً على المدى الطويل.

2. استنشاق هواء ملوث:

عندما تقوم بدفن رأسك تحت الألحفة والبطانيات أو حتى الوسادة فأنت حينها كما لو كنت تتنفس في فقاعة مملوءة بالغبار . لأنك تنشئ جيباً مغلقاً من الهواء الذي يحوي الأوساخ والأتربة والبكتيريا الموجودة تحت الغطاء.

 

اقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة:

الأرق Insomnia

أمراض نفسية شائعة عند كبار السن

مؤثرات في جودة النوم

 

3. الأرق:

إذ أن تغطية الرأس أثناء النوم قد تؤدي إلى صعوبة النوم . فإن بعض الأشخاص قد يجدون صعوبة في النوم عندما ترتفع درجة حرارتهم بالإضافة إلى ذلك قد تمنعك الأغطية والوسائد من التنفس بشكل صحيح مما يؤدي إلى استيقاظك بشكل متكرر أثناء الليل.

4. خطر الاختناق :

وخصوصاً للأشخاص المصابين بأمراض جهاز التنفس كالربو وبعض أمراض الرئة أو أمراض القلب فهم يكونوا أكثر عرضة للاختناق عندما يغطون رؤوسهم أثناء النوم.

5. توقف التنفس أثناء النوم:

توقف التنفس أثناء النوم تعتبر مشكلة شائعة حيث أن الأبحاث أشارات إلى أن أكثر من 45 مليون اميركي يعانون من اضطرابات التنفس ، وأن واحداً من بين كل 5 أشخاص يعانون من توقف التنفس المفاجئ أثناء النوم . إذ تؤدي تغطية الرأس أثناء النوم إلى زيادة خطر الاختناق لديهم وتؤدي أيضاً إلى زيادة خطر توقف التنفس عدة مرات أثناء النوم.

6. صعوبة الاستيقاظ في حالات الطوارئ :

إذ أن الغطاء فوق رأسك يقلل من تأثير المنبهات الخارجية وهذه بدوره يمنعك عن سماع الضوضاء أو ملاحظة أي روائح غريبة من الممكن أن تكون إنذاراً لحادثة خطيرة فب المنزل كرائحة الغاز المتسرب ورائحة الحرائق وعمليات السرقة وصراخ أطفالك .. الخ.

وفي النهاية

إن معرفتك بهذه المخاطر والاستمرار بهذه العادة السيئة يعرف باسم الانتحار الذاتي إذ أن هذه العادة تسبب الموت المفاجئ وغيرها من المخاطر المذكورة في المقال. ودمتم بخير…..

2 تعليقات

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد