الأحد, مارس 29, 2020
الرئيسيةالحقيبة الطبيةتصحيح تحدُّب الظهر بالبالون Balloon Kyphoplasty
الحقيبة الطبيةصحة

تصحيح تحدُّب الظهر بالبالون Balloon Kyphoplasty

ألمُ الظهر الناتج عن كسر فقري انضغاطي هو حالة شائعة تصيب آلافَ الناس كل سنة. ويعدُّ “رأب الحُداب بالبالون” معالجة جراحية تتضمن حداً أدنى من التدخل الجراحي وتستطيع أن تنجح في معالجة الكسور الفقرية الانضغاطية (أو انهدام الفقرات).

إن تخلخل العظام، وهو مرضٌ يجعل العظام ضعيفة سهلة الانكسار، هو السببُ الرئيسي للكسور الفقرية الانضغاطية.

وهناك عوامل كثيرة يمكن أن تؤدِّي إلى تخلخل العظاموإلى هذه الكسور.

ومن هذه العوامل؟

بلوغُ سن اليأس عند النساء، والربو، والسكري، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وعوز فيتامين د، بالإضافة إلى أنَّ استخدامَ بعض أنواع الأدوية يمكن أن يجعل الشخص أكثر تعرضاً لاحتمال الإصابة بتخلخل العظام وبالكسور الفقرية الانضغاطية.

ومن الممكن أن يوصي الطبيبُ باللجوء إلى جراحة رأب الحُداب بالبالون بالنسبة للأشخاص الذين يعانون كسوراً فقرية انضغاطية. وإذا اقترح الطبيب هذا الإجراء، فإن القرار النهائي يعود إلى المريض نفسه.

إن هذه العملية آمنة جداً ولها نتائج ممتازة. لكن المضاعفات يمكن أن تحدثَ كما نعلم جميعاً. ومعرفة هذه المضاعفات تساعد على اكتشافها في وقت مبكر إذا حدثت.

اقرا ايضا في موقع لحن الحياة

 اسرار من علم النفس سيكولوجيا الشخصية

رواية الجحيم لدوان براون

الكعب العالي هل يضفي جمالا وطولا أم ألما وعذابا

كيف تكون واثقا بنفسك؟

ويخبر الطبيبُ المريضَ عن الزمن اللازم لشفاء الظهر شفاء كاملاً، بحيث يستطيع العودة إلى عمله وإلى نشاطاته الطبيعية. إن فترة الشفاء تعتمد على سن المريض وطبيعة عمله ودرجة تخلخل العظام لديه، بالإضافة إلى حالته الصحية العامة.