السبت, أبريل 4, 2020
الرئيسيةالحقيبة الطبيةخطورة البطاطا ذات اللوز الأزرق أو الأخضر
الحقيبة الطبيةصحةمنوعات

خطورة البطاطا ذات اللوز الأزرق أو الأخضر

يعتقد كثير من الناس خطا بأن مادة السولانين هي المادة الخضراء التي تكون في الطماطم أو البطاطس أو الباذنجان ذوات القشرة الخضراء. ولكن مادة السولانين ليس لها لون وهي سامة , فمن أين يأتي اللون الأخضر. اكتشف العلماء أن المادة الخضراء المترافقة معها هي الكلوروفيل , وهما يتشكلان مع بعضهما أثناء نمو النبتة ولذلك كان وجود اللون الأخضر ( الكلوروفيل ) هو علامة على وجود السولانين نفسه الذي يتشكل في فصيلة سولاناسيه ومن هنا أخذ اسمها وتكون في براعم البطاطس أيضا

وقد خلقها الله سبحانه وتعالى في هذه الفصيلة كدفاع طبيعي فهي قاتلة للفطريات والحشرات التي يمكن أن تهاجم النباتات أثناء زراعتها.

ولذلك كان تناول الطماطم والبطاطس التي لم تتخلص من هذه المادة يسبب أعراض التسمم تظهر على شكل غثيان وإقياء وإسهال ومغص في المعدة وحرقان في البلعوم وفي الحالات الشديدة من التسمم من حدوث اضطراب في ضربات القلب الأمر الذي قد يكون خطيرا على الحياة ووقد يترافق ذلك مع دوخة وصداع.

 وفي الحالات الشديدة جدا تحدث إصابة كبيرة على مستوى الجهاز العصبي تشمل هلوسات وفقدان الإحساس وشلل وحرارة ويرقان وتوسع الحدقات وفقدان الحرارة ومن ثم الوفاة..

اقرا ايضا في موقع لحن الحياة

فوائد اللبان العربي وطريقة أستخدامه

لمحة عن عيد النوروز لدى الاكراد

أسباب الرؤوس السوداء وعلاجها

الحبوب في الوجه و اماكن الحبوب في الوجه ماذا تخبرك عن جسدك وصحتك

ولذلك فنحن ننصح النساء أو أزواجهن عن شراء الخضروات أن ينتبهوا عند شرائهم غلى ضرورة تفادي شراء البطاطس ذات اللون الأخضر أو التي فيها براعم وكذلك الباذنجان الملفوح باللون الأخضر وكذلك الطماطم الخضراء والله ولي التوفيق.