الخميس, يونيو 24, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةصعود درج من 4 طوابق يكشف لك خطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية والسرطان
الحقيبة الطبيةرياضةصحةمعلومات عامة

صعود درج من 4 طوابق يكشف لك خطر الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية والسرطان

هناك طريقة بسيطة للغاية للتحقق مما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان. إنها ليست دقيقة، ولكنها بالتأكيد شيء يمكنك القيام به على الفور في المنزل دون أي معدات طبية: صعود السلالم.

وفقًا لدراسة جديدة تم تقديمها في مؤتمر جمعية القلب الأوروبية فإن صعود السلالم هو تمرين يتطلب حركة سريعة ويمكن استخدامه للتنبؤ بخطر الموت المبكر للأشخاص الذين لديهم مخاوف بشأن أمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان …

إذا كان بإمكانك صعود الدرج المكون من 4 طوابق في أقل من دقيقة واحدة أهنئك، أنت تتمتع بصحة جيدة ولديك بنية جيدة. إذا لم تجتاز الاختبار فمن المرجح أنك معرض لامراض صحية خطيرة.


وقال الدكتور أندرو فريمان عضو مجلس أمراض القلب الأمريكية: “تعزز هذه الدراسة فكرة أن التمرينات الرياضية وممارستها مفيدة حقاً لكل من الأمراض القلبية الوعائية والوقاية من السرطان”.

” لقد تم استخدام هذه الطريقة لفترة طويلة لتقييم المرضى بشكل أولي قبل الجراحة، لمعرفة ما إذا كانت قلوبهم ذات تحمل؟ واحدة من الأشياء التي سألناهم ” هل يمكنك صعود درج بسرعة بدون التوقف هل سوف تعاني من هذا الامر؟ “

وأوضح الدكتور فريمان أن القدرة على صعود السلالم هي علامة جيدة، وتوقع في بادئ الأمر أنها قادرة على اجتياز الجراحة بسلاسة. هذا يعني ان الرياضة الثقيلة التي قد تمارسها يمكن أن تشير إلى عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولكن هل هناك أي شيء متعلق بإمكانية الوقاية من السرطان؟ وقال الدكتور فريمان ” لقد عرفنا لفترة طويلة أن الرياضة هو طريقة عظيمة لعلاج السرطان ويمكنه حتى أن يلعب دورا في الوقاية من المرض”.

في دراسة شملت أكثر من 13000 من البالغين العلماء وجدوا أن الأشخاص الذين لا يستطيعون صعود دائرة 4 رحلات من الدرج وكانوا يتوقفون للتنفس أو التشبث بالحديد للراحة كان خطر الاصابة بامراض القلب والشرايين والسرطان مرتفع لديهم.

ماذا تفعل إذا فشلت في هذا الاختبار؟

” إذا كنت تستطيع الصعودج بسرعة لـ 3 طوابق من الدرج  أو لـ 4 طوابق دون توقف لديك حالة بدنية جيدة ” قال الدكتور جوس بيتيرو، مؤلف البحث. ” خلاف ذلك ، فهي علامة على أنك بحاجة إلى ممارسة المزيد من الرياضة .”

بالإضافة إلى ذلك يخبرك أنك إذا فشلت في الاختبار بأنك بحاجة إلى زيارة الطبيب وإجراء تشخيصات مشتركة لمعرفة ما الذي يسبب ذلك في جسمك.

وقال الدكتور فريمان “يقول الكثير من رجال الأعمال أن الفشل هو أداة قوية للوصول للنجاح في الحياه ولذلك لا داعي لليئس”.

يعتقد أنه يجب عليك استخدام هذا الفشل في محاولة تدريب وتحسين صحتك باستثناء الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل أو غير ذلك من الحالات الطبية ذات الصلة بالمحركات ينبغي أن يكون الناس مهتمين حقًا في اختبار صعود السلم هذا حيث أنه يمكن أن يكون أساسًا جيدًا لتقدير الصحة والحالة البدنية.

هل تجد صعوبة في التنفس؟

إذا صعدت الدرج المكون من 4 طوابق وكنت تواجه صعوبة في التنفس يبدو الأمر سيئًا جدًا. لكن فريمان جادل خلاف ذلك. وقال ” النصيحة النموذجية التي لا زلت أعطيها لمرضاي هي: يجب أن تحاول ممارسة 30 دقيقة في اليوم على المستوى حتى تجد صعوبة في التنفس فيه “.

إن ضيق التنفس ليس سوى ثمن يدفعه مقابل حياة صحية أطول وأطول في المستقبل.

وقال الدكتور فريمان ” في الواقع ، يمكن أن تكون التمارين الرياضية واحدة من أفضل العلاجات لأي نوع من الأمراض تقريباً “. وأضاف أن أقوى الأدوات التي يمكننا استخدامها لتحسين الصحة هي ما نفعله كل يوم: الرياضة، وتناول الطعام  الصحي، وإدارة التوتر والنوم …

إذا كنت تستطيع الصعود بسرعة إلى 4 طوابق دون توقف، لديك جسم جيد. إذا لم يكن كذلك، فهذه علامة على أنك تحتاج إلى ممارسة المزيد من الرياضة

بالنسبة إلى بعض الأشخاص، سيستغرق الأمر 30 دقيقة من صعوبة التنفس أثناء ممارسة التمارين الرياضية وقتًا طويلاً للوصول إليه. من الممكن أن أولئك الذين يعملون في المكتب أو المستقرين الذين يركضون لمدة 5 دقائق فقط لديهم صعوبة في التنفس ويريدون التوقف.

لكن الدكتور فريمان قال إنه يريدك أن تحافظ على تلك الحالة المليئة بالأنفاس أكثر ، لأطول فترة ممكنة ، ما لا يقل عن 5-10 دقائق أو أكثر. يمكنك أخذ استراحة لالتقاط الأنفاس والحصول على القوة عند الحاجة. ولكن حاول أن تقلل تدريجيا من وقت الراحة وعدد مرات الراحة أثناء الممارسة.

بالنسبة لذوي الحركة المحدودة ، التهاب المفاصل في الركبة ، على سبيل المثال ، ينصحهم الدكتور فريمان بإيجاد شكل أكثر ملاءمة للتمرين على أنفسهم بدلاً من تشغيل أو تسلق السلالم. السباحة هي مثال على ذلك. بعد ذلك ، يجب عليهم تحدي أنفسهم لتحسين صحتهم.

لذلك ، فالشيء الأساسي هو أن العلماء قد أظهروا لنا اختبارًا بسيطًا لتقييم الحالة الصحية، وخطر الوفاة المبكرة بسبب العديد من الأمراض، خاصة أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطانية.

من خلال هذا الاختبار ، ستدرك أيضًا أن التمرين عبارة عن ملحق صحي. وسوف تساعدك على منع ليس فقط أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان ، ولكن أيضا جميع الأمراض الأخرى.

وفقًا لـ Healthline ، Mnn

ماهر ماهر
مدون شابّ سوري طموح، نسعى أنا وأصدقائي دائمًا لتقديم الأفضل وكل ماهو شيق على الأنترنت :)

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد