الرئيسيةالحقيبة الطبيةعلاج الاكزيما في اليدين بالاعشاب
الحقيبة الطبيةصحةمنوعات

علاج الاكزيما في اليدين بالاعشاب

أكزيما اليد  هو مرض جلدي يصيب الراحتين والأخمصين، يصيب النساء أكثر من الرجال وهو مرض غير معدي يسبب الكثير من الإزعاج لدى المرضى نظرا لما يسببه له من تشويهات مؤقته في الجلد تتمثل في احمرار وتقشر مع جفاف شديد في اليدين, وتمثل طرق علاج أكزيما اليدين بواسطة الأعشاب ما يلي.

البابونج

تحتوي ازهار البابونج على زيوت طيارة تستعمل على نطاق واسع في علاج الكثير من الحالات الطبية, و تستخدم ازهار البابونج على نطاق واسع كمادة مضادة للالتهابات و الحساسية, و تتمثل طريقة استخدام ازهار البابونج في أخذ 50 غرام من هذه الأزهار و نقعها في ماء مغلي و تركها لتبرد ومن ثم وضعها على الأماكن المصابة بالأكزيما.

زبدة الشيا

تعتبر زبدة الشيا غنية بكل من فيتامين E ,A والدهون غير المشبعة والتي تعتبر جميعها أفضل غذاء للبشرة، حيث ترطب زبدة الشيا الجلد وتحميه من الشيخوخة، لذلك ينصح باستعمالها مرتين على مكان الإصابة

العسل

يعرف العسل كونه غذاء مثالي غني بكل ما هو مفيد لعلاج عدد كبير من الأمراض بما فيها الأكزيما، حيث يحتوي العسل على  خصائص مطهرة قادرة على علاج الأكزيما, و تتمثل طريقة استخدام العسل في علاج الاكزيميا بدهن العسل فوق المكان المصاب بعد التأكد من تنظيف الجلد جيداً وبتكرار العملية وتكرار العملية بشكل يومي.

الليمون

يحتوي الليمون على خصائص حمضية تعمل كمطهر وقابض ومفتح طبيعي للآثار التي تخلفها الأكزيما كما، ويعمل فيتامين C الموجود فيه على تجديد خلايا البشرة وذلك من خلال تطبيق عصير الليمون مرتين يومياً على المكان المصاب.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على عناصر غذائية تساهم في الحد من الالتهاب، وتخفيف الاحمرار والحكة من خلال دهن المنطقة المصابة مرتين يوميا لبضع دقائق، ثم وضع كمادات من الماء الساخن عليها وتترك لتبرد.

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة 

فوائد بذور العنب 

هل يمكن عكس الشيب وإعادة لون الشعر الأصلي؟؟ 

ماذا تعلم عن مُقدِّمة ابن خلدون ؟ 

تمارين التاباتا (Tabata Training)

علاج الاكزيما بالاعشاب المغربية

تتمثل احدى الوصفات المغربية في علاج الأكزيما بتحضير شمعة مع كوب من زيت الزيتون, و تتمثل طريقة التحضير بحك الشمعة ومن ثم اضافة زيت الزيتون لها ووضعها على النار حتى تذوب و من ثم تبرد لتتحول إلى كريم , ويمكن دهن المنطقة المصابة بالكريم بشكل يوم.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد