الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةشروحات إسلاميةقصص واقعية عن الاستغفار ستجعلك تداوم عليه
شروحات إسلاميةقصص اسلاميةقصص وعبر

قصص واقعية عن الاستغفار ستجعلك تداوم عليه

فضل الاستغفار في الرزق وتفريج الكربات

قال تعالى:  ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا) 

الاستغفار هو مفتاح المغاليق لمن أغلقت بوجهه الحياة، هو بوابة إجابة الدعاء فنلاحظ في القرآن الكريم أن أدعية الأنبياء يسبقها الاستغفار، ولك من له أمنية أو حاجة أو عنده كرب إليك هذه القصص الواقعية اقرأها لكي تشجعك على المداومة على الاستغفار ونيل مرادك بإذن الله  . 

ـ  يقول أحدهم…

يحكي أحدهم وكان إمام مسجد أنه يفكر في الزواج وبدأ يجمع في النقود لمدة سنتين، ثم ذهب إلى والده يخبره بذلك ووالده وكان والده سائق تكسي غير قادر على مساعدته لكنه طمأنه بأنه جاهز ولديه تكاليف الزواج،  ولكن المبلغ ينقص عن المهر 10000 ولكن لا يمكنني أن أطلب من أحد ولا يمكن لأحد مساعدتي، فبدأت أجلس بعد كل صلاة وأستغفر لمدة ساعة أو ساعتين، وأبي يقول لي لا تحرجني مع الناس إن كنت لا تملك النقود وقبل عقد القران بساعتين وأنا أستغفر واتصلوا بي حتى أذهب لأجهز نفسي وأثناء خروجي من المسجد وبيتي بعيد عن المسجد وأنا أمشي ، وإذا بشخص أتفاجأ به لأنني لم أره منذ سنوات.. صعدت معه في السيارة وبدأ يسألني عن حالي وهل تزوجت أم لا، فقلت له عقد قراني اليوم فأخرج ظرف من جيبه وأعطاني المبلغ ولا أعرف كم يوجد فيه.. وعندما فتحت الظرف وجدت فيه 10000آلاف بالضبط… فأخذتها وعقدت القران وتزوجت الحمد الله..

إقرأ أيضاً في لحن الحياة 

ردود قاسية على سؤال ماذا لو عاد معتذراً؟

٧ خدع مثبتة من علم النفس كي تحصل على أفضلية عن غيرك

تحويل الصور JPG إلى ملف PDF – أفضل 6 مواقع و برامج

ـ يقول أحدهم….

أنه كان في وظيفة والأجر قليل وكان يسعى إلى أن يطور نفسه لكنه لا يملك إلا شهادة ثالث إعدادي، ثم بدأت أكثر من الاستغفار حتى شفاهي تشققت من كثرة الاستغفار، وبعدها حدثت مشكلة بيني وبين المدير فبدأ يضيق علي فقدمت استقالتي، وجلس فترة بدون وظيفة لفترة طويلة ولكن لم أترك الاستغفار، وبعدها جاءني اتصال من جهة أخرى وعرضت على وظيفة فوافقت وكانت أفضل من الأولى ولكن المدير كذلك أذاني، وبعدها جاءني اتصال من جهة عرضت علي وظيفة جيدة مع ميزات تدريس الأولاد والتأمين الصحي وغيرها.. بل وأكملت دراستي،  فكان الرزق والتوفيق من الله عزو جل الذي ألهمني الاستغفار.

ـ تقول فتاة… 

 قصتي كنا ناس فقراء والحمدلله وتغير الحال  داومنا أنا وأهلي على الصلاة  بوقتها وداومنا ع الاستغفار… أكثر من ٨٠٠٠ استغفار يومياً وسبحان الله ربي غير حياتنا وكانت نيتنا إن الله يتوب علينا ويغفرلنا ويعفو عنا  ربي غير حياتنا من أحسن الى أحسن وربي رزقنا ببيت وبسيارتين ورزقنا ب ١٠٠ الف  ريال والحمدلله .. 

عليكم بالاستغفار ثم الاستغفار ثم الاستغفار

ـ تقول إحداهن

لزمت الاستغفار  وكنت أستغفر في اليوم 10000مرة ومن العجائب التي رزقت بها بعد الاستغفار  .. رزقنا الله عز وجل بأرض.. لكن زوجي لم تكن لديه القدرة على بناء هذه الأرض فقال لي خلال 10 سنوات سوف نحاول أن نبنيها إن شاء الله  ولكنني بالمداومة على الاستغفار رزقنا الله المال وبنيناها بنفس السنة،ثم رزقنا الله عز وجل وحملت بعد ما كنت أنتظر هذا الأمر لسنوات.. لا تغفلوا عن الاستغفار. 

 

 

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين. 

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد