السبت, أبريل 4, 2020
الرئيسيةالحقيبة الطبيةكيف أخفف ألم أسنان الطفل عند البزوغ
الحقيبة الطبيةمنوعات

كيف أخفف ألم أسنان الطفل عند البزوغ

تمثل مرحلة ظهور الأسنان عند الأطفال مزعجة للطفل والأهل إلى حد سواء، لما يسببه من ألم للطفل في اللثة نتيجة بدء بزوغ الأسنان.

ووفقًا لموقع healthyessentials فإن التسنين يبدأ عادة ما بين 4 و 7 أشهر، ولكن يمكن أن تبدأ في وقت سابق أو في وقت لاح عن هذا التوقيت، وفي المجمل معظم الأطفال يحصلون على  كل أسنانهم بحلول العام الثالث.

نصائح لتخفيف آلام التسنين:

يحدث الألم عند الأطفال بسبب قطع اللثة لبدء ظهور الأسنان، قد يرفض الطفل التغذية، يبكي في كثير من الأحيان ويبقى غريب الأطوار، ويمكن أن تشمل الأعراض الأخرى الترويل، والرغبة في مضغ أي شىء على الإطلاق، بالإضافة إلى احمرار اللثة وانتفاخها أو حتى إصابة الطفل بحمى طفيفة.

نصائح لتخفيف ألم التسنين

1_ فرك اللثة: فقط قم بفرك اللثة بلطف لطفلك مع التأكد من نظافة اليدين لبضع دقائق.

2_ إعطاء الطفل أشياء لبعض عليها وقد تكون صلبة أو مطاطية ومن المفترض أن تكون مبردة في الثلاجة لتعطي إحساس بالبرودة.

3_ استخدام الأطعمة المبردة: صدق أو لا تصدق، الأطعمة المبردة يمكن أن تساعد أيضًا على تهدئة التهاب اللثة، يمكنك وضع الأطعمة المحضرة فى الثلاجة قبل تقديمها حتى تكون باردة قبل أن يأكلها طفلك، الموز والعنب والجبن وصلصة التفاح الباردة أو اللبن، هذه الأطعمة المبردة يمكن أن تساعد بالفعل على تهدئة اللثة.

أقرا ايضا في قناة لحن الحياةكيفية كتابة موضوع تعبير مميز؟

كيف تعلم طفلك السلوك الحسن؟

تغريم طبيب أسنان 300 ألف دولار بعد وفاة مريض وإصابة 14؟

_تسنين الأطفال :

4_ بسكويت التسنين: هناك بعض الأطفال لا يحبون تناول الأطعمة الباردة، ويمكن للأطعمة الصلبة أيضا توفير نفس فاعلية تهدئة اللثة للطفل، بسكويت الأسنان الصلب من الأطعمة الصلبة التي يمكن أن يتناولها الطفل أثناء مرحلة التسنين.

5_ استخدام مسكنات الألم لدى الرضع: الجرعة المناسبة من مسكن الألم لدى الأطفال يمكن أن تهدئ من  ألم الأسنان.