Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
كل ما تحتاج معرفته عن نظارات ابل فيجين برو الجديدة - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

كل ما تحتاج معرفته عن نظارات ابل فيجين برو الجديدة

تعد نظارات ابل فيجين برو Apple Vision Pro قطعة تقنية رائعة وممتعة حقًا في الاستخدام وتعيد القليل من الإثارة إلى مجال التكنولوجيا مرة أخرى. لكنها ليست مثالية، وقد نتساءل جميعا عما إذا كانت مثل هذه النظارات الجديدة تستحق مكانًا في حياتنا اليومية.

وصف و ميزات النظارات

  • ماركة تفاحة
  • نوع العرض مايكرو أوليد
  • تخزين 256 جيجابايت – 1 تيرابايت
  • الاتصال واي فاي 6، بلوتوث 5.3
  • عمر البطارية ساعتين
  • تكنولوجيا التتبع تتبع العين واليد
  • وزن 600-650 جرام
  • معدل التحديث ما يصل إلى 100 هرتز
  • المعالج م2 و ر1
  • ذاكرة 16 غيغا بايت

ايجابيات نظارات ابل

  1. شاشات Micro-OLED عالية الجودة
  2. تصميم رائع المظهر
  3. تتبع العين واليد مثير للإعجاب
  4. بيئات الواقع الافتراضي

سلبيات نظارات ابل

  1. غير مريحة في الارتداء
  2. السعر الغالي 3500 دولار
  3. ليس هناك الكثير من التطبيقات
  4. مجال الرؤية ليس رائعًا
  5. يمكن أن يكون النص ضبابيًا على الشاشات أثناء المشي

ملاحظات عن التصميم و الاستخدام

التصميم فيما يتعلق بالمواد المستخدمة، فإن سماعة الرأس مصنوعة من الزجاج، وبعض البلاستيك في الجزء الأمامي منها والألومنيوم. تُظهر سماعة الرأس بوضوح لغة تصميم Apple بطرق متعددة.

الشيء الوحيد الذي لاحظه الكثير من الأشخاص عند تجربة Apple Vision Pro هو وزن الجهاز. نظرًا لأنها مصنوعة بشكل أساسي من الزجاج والألمنيوم، فهي بالتأكيد ليست خفيفة. يمكن أن يزن Vision Pro 600-650 جرامًا (اعتمادًا على عصابة الرأس وختم الضوء الذي تستخدمه).

شاهد بالفيديو الناس في الاماكن العامة وهم يستخدمون ابل فيجين برو

في نهاية المطاف، الراحة مع هذه السماعة ليست مقياسا عاما وفي كلتا الحالتين، سماعة الرأس ليست خفيفة تشعر بذلك، وبشكل عام، ارتداء سماعة الرأس يمكن أن يجعلك تشعر بعدم الارتياح لفترة طويلة.

تتبع العين واليد أمر مثير للإعجاب، ولكنه ليس مثاليًا للتنقل عبر نظام تشغيل Vision Pro، يمكنك استخدام عينيك ويديك للإشارة والنقر واستخدام صوتك لملء النص. لتحديد شيء ما، اضغط بإصبعي الإبهام والسبابة معًا أثناء النظر إلى ما تريد اختياره يمكنك أيضًا النقر فقط على أحد التطبيقات للتنقل فيه، على غرار استخدام تطبيق على شاشة تعمل باللمس تتبع العين في Vision Pro في مكانه الصحيح. لم أواجه الكثير من التأخير عند محاولة تحديد شيء ما.

ولكن عندما بدأت باستخدام Vision Pro، كنت ألاحظ أنني في بعض الأحيان أقوم باختيار شيء ما عن طريق الخطأ، حتى لو ألقيت نظرة سريعة عليه.

يعد تتبع اليد جيدًا أيضًا، ولكنه ليس مثاليا أود أن أقول أنه يعمل 85٪ من الوقت. بشكل أساسي، يجب أن تكون يديك أمام الكاميرات الموجودة على سماعة الرأس كانت هناك أيضًا أوقات، حتى لو كانت يدي في المنطقة العامة حيث يجب أن تلتقطها سماعة الرأس، فإن Vision Pro في بعض الأحيان لا يسجل أي شيء.

تعد تجربة الواقع المعزز التي توفرها Apple Vision Pro هي عامل الجذب الرئيسي. إن القدرة على التقاط التطبيقات ونقلها بيديك في مساحتك الخاصة تبدو على الفور وكأنك تعيش في المستقبل. وهذا الشعور يترك بصمة عليك قليلاً. عندما توقفت عن استخدام Vision Pro، أردت الإمساك بالنوافذ الموجودة على شاشتي لتحريكها وتقريبها مني.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

التعاسة وأسبابها

من هو عالم الزلازل فرانك هوجربيتس وهل يمكن التنبؤ بالزلزال؟

أضرار الهواتف الذكية على الأطفال

يجعلك Vision Pro تشعر وكأن تطبيقاتك موجودة في بيئتك. على سبيل المثال، يمكنك العمل على مكتب واقف مع نوافذ في كل مكان حولك، وعندما تحرك المكتب للأعلى، يمكن أن تتحرك تطبيقاتك معه، وهو أمر لا يصدق. كما أنها تعرض الظلال في المساحة الخاصة بك تحتها. تساعد جودة شاشات العرض في Vision Pro على جعل التجربة جيدة كما هي. هناك شاشتان، واحدة لكل عين وتستخدمان تقنية mico-OLED.

كما أنها أعلى من 4K من حيث الدقة أيضًا، لذا تبدو التطبيقات والنصوص الموجودة في التطبيقات رائعة عند التركيز عليها وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل مشاهدة المحتوى على سماعات الرأس أمرًا ممتعًا للغاية، وخاصة الأفلام ثلاثية الأبعاد عبر Apple TV.

عندما تضع سماعة الرأس، ترى في الأساس حدودًا سوداء تحيط بالشاشات وهي ليست منفصلة، بل يمكن ملاحظتها على الفور. إنها ببساطة لا تحقق العدالة في سماعة الرأس هذه.

بطارية تصمد لمدة ساعتين أحد الأجزاء الأكثر إثارة للجدل في Apple Vision Pro هو عمر البطارية تم تصنيف البطارية الخارجية لجهاز Vision Pro لمدة ساعتين من الاستخدام العام، وما يصل إلى ساعتين ونصف الساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو.

نظرًا لأن Vision Pro ليس مخصصًا للارتداء لفترات طويلة (حتى أن Apple تقول أثناء عملية الإعداد أنه يجب عليك أخذ فترات راحة متكررة إذا شعرت بأي إزعاج)، لم أجد أن عمر البطارية يشكل قيدًا كبيرًا أثناء استخدامي . في الواقع، أعتقد أن عمر البطارية المحدود هو أمر جيد لأنه يمكنك القول بأن هذه السماعة لا تزال تفصل الأشخاص عن الواقع والمناطق المحيطة بهم أكثر مما يفعل الهاتف الذكي.

إذا كنت تريد استخدامها لفترة طويلة من الوقت، فيمكنك توصيل محول طاقة بالبطارية للحفاظ على تشغيل سماعة الرأس، أو استخدام حزمة بطارية خارجية أخرى لشحن بطارية Vision Pro.

هل يجب عليك شراء Apple Vision Pro؟

من الصعب أن نوصي بـ Apple Vision Pro لمعظم المستهلكين بسبب ثلاثة عوامل: الراحة على المدى الطويل، والسعر، والتطبيق العملي. بعد صراع مع هذه الأشياء الثلاثة وبعض العيوب والمشاكل.

إذا كنت مرتاحًا لإنفاق 3500 دولار ويمكنك العثور على سبب لاستخدام Vision Pro الذي يجعله يستحق الثمن بالنسبة لك، فهي قطعة رائعة من التكنولوجيا لامتلاكها .

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد