Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
علاج إلتهاب الأمعاء و شرح الأسباب و الأعراض - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

علاج إلتهاب الأمعاء و شرح الأسباب و الأعراض

أحياناً نتناول طعام من السوق ونصاب بمرض التهاب الأمعاء و الإسهال ونحتار في طريقة علاجه والتعامل معه دعونا نتعرف معا في السطور التالية على التهاب الأمعاء وأسبابه.

ما هو التهاب الأمعاء :

هو التهاب الغشاء المخاطي للأمعاء، وقد يشمل الالتهاب المعدة والقولون وهو يحدث بسبب تناول الاطعمة أو المشروبات الملوثة بالبكتيريا أو الفيروسات.

وله عدة أنواع:

  • التسمم الغذائي.
  • التهاب المعدة والأمعاء البكتيري متل السامونيلا أو E-coli أو الشغيلا و المكورات العنقودية.
  • التهاب بسبب العلاج الاشعاعي.

أعراض إلتهاب الأمعاء

تشمل اعراض التهاب الأمعاء :

  • الالم في البطن و القيء.
  • فقدان الشهية.
  • الاسهال الخفيف إلى الشديد أحيانًا.

ويتم تشخيص الالتهاب من خلال العلامات والأعراض التي يؤكدها عمل فحص للبراز والذي يبين نوع البكتيريا المسببة لإلتهاب الأمعاء.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

شرح زمن المستقبل البسيط مع الأمثلة الدرس 36

سوار ابن سينا حقيقة أم خدعة

أفضل قوالب أو مخططات لـ شجرة العائلة مجانية لمايكروسوفت وورد و إكسل

للتخلص من الإلتهابات تناولوا هذه الاطعمة

علاج التهاب الامعاء

إن الحالات المتوسطة إلى الخفيفة لا تحتاج للعلاج، كما لا ينصح بأخذ الأدوية المضادة للإسهال (لوبيراميد) لأنها تعمل على إبطاء خروج الجرثومة من الأمعاء، كما ينصح بأخذ كميات كافية من السوائل لمنع حدوث الجفاف, أما الاطفال أو الاشخاص الذين لا يستطيعون تناول السوائل فيجب أن يأخذوها عبر الوريد تحت رعاية طبية.

– كما يجب التوقف عن أخذ مدرات البول في حالة الاسهال لشديد لمنع حدوث الجفاف ويفضل استشارات الطبيب قبل ذلك.

– كما يجب غسل اليدين بعد استخدام المرحاض وقبل تناول الطعام كما يمكن تنظيف الأيدي باستخدم الكحول ويجب عدم تناول المشروبات من مصادر غير معروفة خصوصاً الماء وطهي الطعام واللحوم جيداً.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد