الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةحوادث و جرائممن هو بوبي فرانك؟ بطل رواية أنتيخريستوس
حوادث و جرائمشروحات و شخصيات تاريخيةكُتب

من هو بوبي فرانك؟ بطل رواية أنتيخريستوس

الحكاية كلها عبارة عن جريمة غامضة جدا حدثت في العشرينات .. وحظيت بشهرة كبيرة جدا و متابعة إعلامية مكثفة وصلت إلى مستوى دولي .. قضية مقتل الفتى Bobby Franks .. عرفت الجريمة وقتها من شهرتها بجريمة القرن Crime of The Century .. (انظر صورة بوبي الحقيقي في الأعلى)

إن بوبي من عائلة يهودية من طبقة اليهود الأثرياء جدا في شيكاجو .. هؤلاء اليهود الأثرياء كلهم يعيشون في حي South Kenwood .. حي القصور الفارهة الخاصة باليهود أصحاب الأموال .. ولقد حدثت الجريمة في هذا الحي ..

إن من قتل بوبي هما شابين يهوديين من نفس اليهود الأثرياء الساكنين في نفس حي القصور .. أحدهما يدعى Loeb و الآخر يدعى Leopold .. واشتهرت هذه القضية باسمهما حتى اليوم .. فصار اسمها قضية Loeb و Leopold (انظر صورتهما بالأعلى)

إن ما أعطى هذه القضية شهرتها هو أنه لا أحد يعرف حتى الآن لماذا قتلاه .. ولماذا اختاراه هو بعينه .. ولماذا قتلاه بهذه الطريقة البشعة .. كما أنهما نفذا جريمتهما بطريقة يسميها أهل القضاء الجريمة الكاملة .

المثير في الموضوع إن الشابين القاتلين هما عضوان في أخوية يهودية صهيونية ماسونية رسمية معروفة تدعي أخوية Zeta Beta Tau .. وهي الأخوية التي تفخر بأنها أول أخوية يهودية في التاريخ .. وهي أخوية لأجل الطلبة اليهود في جامعات نيويورك .. كان اسمها اول ما تأسست Zion Bemipast Tipadeh وهي جملة عبرية ترجتمها Zion shall be redeemed with justice .. صهيون ستفدى بالعدالة .. ثم لاحقا في 1903 تم تغيير اسمها ليصبح Zeta Beta Tau .. وهي أخوية صهيونية ماسونية رسمية بامتياز كما نرى شعارها في الصورة بالأعلى .. الجمجمة و العظمتين .. و النجمة الخماسية .

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

صور غريبة لن تفهمها إلا بعد التركيز

قصة وحياة صانع أشهر سلاح في العالم ميخائيل كلاشنكوف

قصة مشوقة للغاية عن رئيس وزراء الصين

ماذا يحدث لأجسامنا إذا أكلنا التِّين مع الزَّيتون؟

تم اختطاف بوبي فرانك وهو عائد من لعبة البيسبول بواسطة الشابين الذين كانا يعرفانه بحكم أنهما جيرانه في الحي .. ثم تم ضربه على رأسه حتى أغمي عليه .. وتم حبسه حتى حلول الليل سويعات قليلة .. ثم تم قتله و نزع ملابسه و رمي جثته في واحدة من مواسير الصرف وتم سكب الأسيد (حمض الهيدروكلوريك) الحارق على وجهه و جسمه حتى يخفوا ملامحه ليصير التعرف عليه صعبا .. وبعدما قتلوه فعلوا شيئا غريبا جدا .

أرسلوا رسالة إلى والده Jacob Franks يقولون له أن ولده حي و يطلبون منه فدية متواضعة جدا قدرها بضعة آلاف من الدولارات .. الغريب أنهما أثرياء جدا جدا ، مليونيرات .. لا يحتاجان إلى المال .. يكفي أن تعلم أن كل واحد منهما لديه ملايين في حسابه و سيارة فاخرة جدا .. الأغرب هو طلبهما للفدية بعد أن قتلا بوبي بالفعل و شوهاه ورميا جثته في ماسورة الصرف .. و كأن حركة الفدية هذه كانت غطاء لإقناع القضاء أن الجريمة تمت بدافع الفدية و المال .. والتغطية على سبب الجريمة الحقيقي الذي لا يعرفه أحد حتى اليوم .

رسميا تم اعتماد أن سبب الجريمة هو الفدية .. وهوس القاتلين بعمل ما يسمى بالجريمة الكاملة ..

لقد ألهمت هذه القضية الكثير من الكتاب في القرن الماضي .. فظهرت العديد من الروايات و المسرحيات و الأفلام المستوحاة من هذه القضية وكل فيلم يعرض القصة بطريقته ويحدد دوافع القاتلين حسب خياله ..

أبرز ما كتب فيها هي مسرحية Rope في العشرينات وفيها قتل القاتلين بوبي بسبب غيرتهما منه لأنه أكثر ذكاء منهما ..

ثم ألهمت المسرحية مخرج الرعب الشهير ألفريد هيتشكوك في الخمسينات لعمل فيلم بنفسم الاسم Rope .. حيث صار بوبي اسمه دافيد في الفيلم و تم قتله لهوس القتلة بعمل الجريمة الكاملة ..

ثم كانت رواية Compulsion في الخمسينات والتي صدر لها فيلم شهير بنفس الاسم .. ثم جاء فيلم Swoon في التسعينات ليركز على أن العلاقة بين القاتلين كانت علاقة شذوذ جنسي و أنهما اختطفا بوبي للهوس الجنسي الإجرامي .. ثم هناك أيضا مسرحية Thrill Me في 2005 .. و الكثير من الأعمال الأخرى ..

كل تلك الأعمال “مبنية على قصة حقيقية” .. والقصة هي قضية بوبي فرانك .. و كل كاتب أو سيناريست يتخيلها كما يريد .. وآخر تلك الأعمال التي ظهر فيها بوبي فرانك .. هو العمل الذي بين أيدينا .. رواية أنتيخريستوس .

في رواية أنتيخريستوس تم توظيف قصة بوبي فرانك لخدمة الرواية .. حيث تم قتل بوبي لأنه بدأ يفضح الكثير من الأسرار التي اكتشفها بعد أن انضم إلى أخوية ماسونية صهيونية لم يذكر اسمها في الرواية .. (تم اقتباس هذا لأن القصة الحقيقية فيها القاتلين عضوين في أخوية Zeta الماسونية الصهيونية الشهيرة) ..

نرى في الرواية بوبي وهو في غرفة مغلقة و لديه بعض الساعات ليموت .. و هو يحدثنا و يحكي لنا كل الأسرار التي اكتشفها بسرعة قبل أن يأتوا ويدخلوا الغرفة عليه و يقتلوه (في القصة الحقيقية تم حبس بوبي في غرفة بضع ساعات حتى يأتي الليل ليقتلوه ويواروا جثته) .

وطريقة قتله في الرواية هي طريقة القتل الحقيقية بالأسيد (حمض الهيدروكلوريك)

ملحوظة : الصورة هي تخيل لبوبي فرانك في الرواية وهو يجلس ليلعب معنا لعبة الكروت ..

هذه هي حكاية بوبي فرانك الحقيقية .. وهذه هي المصادر للاستزادة ..

كتاب Echoes الذي ألفه أخو بوبي فرانك المدعو Jack Franks

الكتاب الذي ألفه Leopold بعدما خرج من السجن واسمه Life Plus 99 Years

كتاب Leopold and Loeb : The Crime of the Century “ليوبولد و لويب : الجريمة الكاملة”

كتاب The Amazing Crime and Trial of Leopold and Loeb “الجريمة و المحاكمة المذهلة لليوبولد و لويب”

كتاب For the Thrill of It : Leopold and Loeb , The Murder that Shocked Chicago “ليوبولد و لويب ، الجريمة التي أفزعت شيكاجو”

كتاب تاريخ أخوية Zeta Beta Tau الصهيونية الرسمي الذي اسمه Here’s to our Fraternity : One Hundred Years of Zeta Beta Tau ” هذه أخويتنا : 100 سنة من Zeta

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد